السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السعودية تجمع ديوكوفيتش ونادال في بطولة استعراضية

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش ونادال.
ديوكوفيتش ونادال.
A+ A-
يتصدّر الصربي المصنف أول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال قائمة نجوم كرة المضرب الذين سيشاركون في بطولة استعراضية جديدة تستضيفها السعودية في تشرين الأول المقبل، مع احتدام الجدل حيال دخول هذه الرياضة إلى البلاد.
 
وبحسب بيان صادر عن "موسم الرياض"، فسوف تضمّ بطولة "كينغز 6" (Kings 6) إلى جانب الصربي والإسباني اللذين يملكان مجتمعين 46 لقباً في البطولات الكبرى، بطل ويمبلدون الإسباني كارلوس ألكاراز والفائز ببطولة أوستراليا المفتوحة الإيطالي يانيك سينر.
 
كما سيلعب أيضاً الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثاً عالمياً والدنماركي المصنّف سابعاً هولغر رونه في الرياض، في أحدث البطولات ضمن هذه الرياضة.
 
واستضافت المملكة العام الماضي أول دورة مدرجة ضمن دورات المحترفين في كرة المضرب (نهائيات الجيل الجديد للاعبين تحت 20 سنة) في جدة، إلى جانب مباريات استعراضية جمعت ديوكوفيتش ضد ألكاراز، والبيلاروسية أرينا سابالينكا ضد جابر.
 
وفي منتصف كانون الثاني الحالي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة المضرب تعيين النجم الإسباني رافاييل نادال، الفائز بـ22 لقباً بالبطولات الكبرى، سفيراً له بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة الكرة الصفراء وتطويرها في المملكة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم