السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

زفيريف يصدم ألكاراز في أوستراليا

المصدر: "أ ف ب"
ألكسندر زفيريف (أ ف ب)
ألكسندر زفيريف (أ ف ب)
A+ A-
قاوم الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سادساً عالمياً، عودة الإسباني كارلوس ألكاراز الثاني وبلغ الدور نصف النهائي من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث سيلاقي الروسي دانييل مدفيديف.
 
وصدم زفيريف منافسه ليخرج فائزاً 6-1 و6-3 و6-7 (2-7) و6-4 الأربعاء على ملعب "رود ليفر أرينا"، وتأهل إلى المربع الذهبي لاحدى بطولات "غراند سلام" للمرّة السابعة في مسيرته.
 
وبعدما حسم المجموعتين الأولى والثانية بسهولة، أرسل زفيريف للفوز بالمباراة في الثالثة بعد أقل من ساعتين عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدمه 5-2، إلا أن ألكاراز انتفض وعاد إلى أجواء اللقاء بشق الأنفس ليحسمها لصالحه بالشوط الفاصل.
 
ولم يُكتب لعودة ألكاراز النجاح اذ فشل في فرض التعادل بخسارته المجموعة الرابعة، فالمباراة.
 
وكان مدفيديف حجز مقعده إلى نصف النهائي في وقت سابق بتجاوزه عقبة البولندي هوبرت هوركاتش التاسع عشر 7-6 (7-4) و2-6 و6-3 و5-7 و6-4 بعد قرابة أربع ساعات.
 
قال زفيريف (26 عاماً) الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولات الكبرى: "أواجه أحد أفضل اللاعبين في العالم، خاصة خلال العامين الماضيين... لقد فاز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى".
 
وتابع: "عندما تتقدم بنتيجة 6-1 و6-3 و5-2، تبدأ في التفكير. نحن جميعاً بشر، وشرف عظيم أن ألعب ضد لاعبين مثل هؤلاء، وعندما تكون قريباً جداً من الفوز يبدأ عقلك في العمل وهذا ليس مفيداً دائماً".
 
وختم قائلاً: "لكنني سعيد لأنني قاتلت بشكل جيد في المجموعة الرابعة ولم أستسلم".
 
وقبل هذه النسخة، بلغ زفيريف الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة في ملبورن عام 2020، علماً انه تأهل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى مرة واحدة فقط، عندما خسر في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2020 أمام النمسوي دومينيك تيم على الرغم من تقدمه بمجموعتين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم