السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نابولي يقصي فيورنتينا بثلاثية ويبلغ نهائي الكأس السوبر الإيطالية

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو نابولي (أ ف ب)
لاعبو نابولي (أ ف ب)
A+ A-
تأهل نابولي بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس السوبر بفوزه الكبير على فيورنتينا وصيف الكأس 3-0، الخميس في نصف النهائي، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.
 
سجل ثلاثية نابولي الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو (22)، والبديل أليسيو زيربيني هدفين (84 و86).
 
وهو الفوز الخامس لنابولي في 12 مباراة خاضها في مختلف المسابقات مذ أن تسلّم المدرب والتر ماتزاري زمام الامور الفنية بدلا من الفرنسي رودي غارسيا المقال من مهامه في تشرين الثاني الماضي لتردي النتائج.
 
ويواجه نابولي الذي يحتل المركز الثامن في الدوري ويتجه لفقدان لقبه، في المباراة النهائية الفائز من مباراة إنتر بطل الكأس وحامل لقب السوبر في النسختين الأخيرتين ولاتسيو وصيف "سيري أ" الجمعة على الملعب ذاته.
 
وللمرة الأولى في تاريخها، تقام الكأس السوبر الإيطالية التي سبق أن احتضنتها السعودية مرتين عامي 2018 و2019، بهذا النظام بمشاركة أربعة فرق عوضاً عن بطلي الدوري والكأس.
 
وحصل نابولي على الأفضلية من أوّل فرصة حقيقية ترجمها بنجاح مهاجم فيورنتنيا السابق سيميوني بعد تمريرة من الجورجي خفيتشا كفاراتسيخيليا الذي تلاعب بالمدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش.
 
واستحوذ فيورنتينا على الكرة، إلا أنه فشل في ادراك التعادل وأهدر العديد من الفرص أبرزها للفرنسي جوناثان إكونيه من ركلة جزاء سددها عالية قبل صافرة نهاية الشوط الأول (44).
 
وضاعف نابولي النتيجة عبر البديل ابن الـ 24 عاماً زيربيني في الدقيقة 84، ليعود ويضيف الثالث لفريقه والثاني الشخصي له بعد دقيقتين مانحاً نابولي بطاقة المباراة النهائية.
 
وخرج نابولي هذا الموسم من كأس إيطاليا بخسارته في مباراته الأولى على يد فريق فروزينوني المتواضع برباعية نظيفة، إلا انه نجح في حجز مقعده للدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه نادي برشلونة الإسباني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم