الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إيغا شفيونتيك تنجو من فخ صوفيا كينن في أوستراليا

المصدر: "أ ف ب"
شفيونتيك. (أ ف ب)
شفيونتيك. (أ ف ب)
A+ A-
تفادت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، السقوط في فخ الأميركية صوفيا كينن، وخرجت فائزة 7-6 (7-2) و6-2، في الدور الأول من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وتقدّمت كينن (41 عالمياً) 3-1 وأرسلت من أجل الفوز بالمجموعة الأولى والنتيجة تشير إلى 5-4، وفي المطلق أجبرت البولندية المتوجة بأربعة ألقاب كبرى للبقاء نحو ساعتين في الملعب في أول مباراة لها في ملبورن.

قالت شفيونتيك: "لم يكن من السهل العثور على إيقاعي في البداية، لقد واجهت بعض الصعوبة، وأنا سعيدة لأنني تمكنت من تجاوز ذلك ورفعت مستواي في المجموعة الثانية".

وبهذا الفوز، عزّزت شفيونتيك (22 عاماً) سلسلة انتصاراتها إلى 17 مباراة توالياً، وهي ثاني أطول سلسلة في مسيرتها، بعدما كانت أنهت عام 2023 بفوزها بـ 11 مباراة متتالية في دورتي بكين وكانكون، ما أعادها إلى قمة تصنيف اللاعبات المحترفات.

وتواجه شفيونتيك، التي بلغت الدور نصف النهائي في أوستراليا كأفضل نتيجة لها (عام 2022)، في الدور الثاني الأميركية دانييل كولينز، الفائزة على الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة أولى عالمياً سابقاً والعائدة إلى الملاعب بعد الانجاب 6-2 و3-6 و6-1.

كسرت كولينز إرسال منافستها ثلاث مرات في المجموعة الأولى، غير أن كيربر (35 عاماً) المتوجة بثلاثة ألقاب كبرى، منها أوستراليا 2016 والتي تخوض أول غراند سلام لها بعد غياب استمر 18 شهراً لانجابها، ردت بقوة وانقذت نقطتين في الشوط السادس من المجموعة الثانية.

وتابعت الألمانية بقوة، فكسرت ارسال منافستها وتقدمت 4-3 لتحسم المجموعة لصالحها.

غير أن كولينز، وصيفة أوستراليا عام 2022، كسرت ارسال كيربر في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة، لتكرر الأمر ذاته مرتين وتفوز بالمجموعة فالمباراة.

وعند الرجال، استعاد البلغاري غريغور ديميتروف الثالث عشر توازنه بعد بداية سيئة ليخرج فائزاً أمام المجري مارتون فوتشوفيتش 4-6 و6-3 و7-6 (7-1) و6-2 على ملعب "جون كاين أرينا" ويبلغ الدور الثاني.

قال ديميتروف (32 عاماً) الذي انهى صيامه عن الفوز بالألقاب لستة أعوام في دورة بريزبين هذا الشهر "كنت أعرف أن مستواي لم يكن جيداً، لكن كان بإمكاني الاعتماد على شيء آخر وهو جسدي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم