الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

الأهلي يستعيد المركز الثالث بتعادل مخيب

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الأهلي (إكس)
لاعبو الأهلي (إكس)
A+ A-
استعاد الأهلي المركز الثالث بتعادل سلبي مخيب مع ضيفه الرائد، السبت، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
ورفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة بفارق الأهداف أمام التعاون الذي كان انتزع المركز الثالث بفوزه على ضيفه الفيحاء 4-1 الجمعة، فيما تقدم الرائد إلى المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.
وهو التعادل الثالث للأهلي في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري فأهدر فرصة الاقتراب قليلاً من النصر الثاني.
وسيطر الأهلي على معظم مجريات الشوط الأول، لكن الخطورة غابت على مرمى ضيفه حتى الدقيقة 32 عندما سدد الإيفواري فرانك كيسييه كرة قوية مرت بجوار القائم.
وأهدر المغربي كريم البركاوي فرصة منح التقدم للرائد عندما تلقى كرة من الجزائري أمير سعيود لعبها بجوار القائم (35).
وكاد فراس البريكان يهز شباك الرائد بتسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بالدفاع وتحولت الى ركنية (75)، وأخرى للدولي الجزائري رياض محرز من ركلة حرة مباشرة علت العارضة (83).
وفي مباراة ثانية، فاز الوحدة على ضيفه الأخدود 2-0، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة سجلهما عبد العزيز نور (16) والكوستاريكي أوسكار دوارتي (84).

واضطر مهاجم الاخدود الكاميروني لياندر تاوامبا إلى خوض 15 دقيقة حارسا للمرمى عقب طرد البرازيلي باولو فيتور في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع واستنفاذ المدرب لتغييراته القانونية الخمسة.

ورفع الوحدة رصيده إلى 22 نقطة وتقدم إلى المركز التاسع، بينما تراجع الأخدود إلى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم