السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ليكرز إلى نهائي كأس "إن-سيزون" لمواجهة إنديانا بايسرز

المصدر: "أ ف ب"
جيمس. (أ ف ب)
جيمس. (أ ف ب)
A+ A-
قاد النجم ليبرون جيمس فريقه لوس أنجلس ليكرز الى نهائي المسابقة الحديثة كأس "إن-سيزون"، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك على حساب نيو أورليانز بيليكانز 133-89.

وضرب ليكرز موعداً في النهائي، الذي سيقام في لاس فيغاس، السبت، مع إنديانا بايسرز الفائز بصعوبة على ميلووكي باكس في نصف النهائي الآخر 128-119.

واستحدثت رابطة الدوري هذه المسابقة الجديدة هذا الموسم، حيث قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، ولعب كل فريق مجموع أربع مباريات الشهر الماضي وتأهل المتصدرون الست إلى جانب أفضل وصيف في كل منطقة.

وتحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري "أن بي آي" وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 كانون الأول في لاس فيغاس أيضاً.

ويحصل كل لاعب في صفوف الفريق الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها 500 ألف دولار.

حيمس، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 39 في 30 من الشهر الحالي تعملق في المباراة بتسجيله 30 نقطة بعد أن أظهر فعالية عالية بتسجيله تسع من محاولاته الـ 12 من المسافات كلها، ومنها أربع ثلاثيات من اصل 4. كما اسهم زميله لاعب الارتكاز أنتوني ديفيس بـ 16 نقطة و15 متابعة وأوستن ريفز 17 نقطة.

وقدّم جيمس مباراة شاملة مع خمس متابعات وثماني تمريرات حاسمة في أقل من 23 دقيقة لعب.

"غير عادي" و"عالم آخر"، بهاتين العبارتين، وصف مدرب ليكرز دارفين هام، جيمس.

وقال هام: "إنه أفضل من يحدد الايقاع".

تابع: "طاقته، والتضحية بجسده - ثلاثة اخطاء فقط. لقد حدّد لنا ايقاع اللعب على طرفي الملعب الليلة".

وبقي جيمس على دكة البدلاء في الربع الرابع بعد ان سحب الفريقان اللاعبين الاساسيين، حيث فرض ليكرز سيطرته على المواجهة لا سيما في الربع الثالث الذي فاز به 43-17.

"نصدم العالم الآن"
لكنّ المواجهة الاولى من الدور نصف النهائي جاءت مغايرة تماماً، حيث تعملق تايريز هاليبورتون مجدداً بتسجيله 27 نقطة ليقود بايسرز للفوز على ميلووكي باكس 128-119.

وتبادل الفريقان التقدم 16 مرة، 7 منها في الربع الرابع فحسب. وقدّم هاليبورتون مباراة كبيرة من كل النواحي حيث اضاف الى رصيده 15 تمريرة حاسمة ولم يرتكب اي كرة ضائعة، كما أضاف مايلز تورنر 26 نقطة مع عشر متابعات.

وسبق لإنديانا، سادس ترتيب المنطقة الشرقية، ان اقصى بوسطن سلتيكس متصدر الشرق من الدور ربع النهائي، قبل ان يطيح بباكس بطل الدوري عام 2021 ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي لم تنفع نقاطه الـ 37 مع 10 متابعات لتجنيب فريقه الخسارة.

وقال هاليبورتون: "أعتقد أننا نصدم العالم الآن".

تابع: "لم يتوقع أحد أن نكون هنا باستثناء الرجال في غرفة تغيير الملابس".

واستُحدثت مسابقة "كأس إن-سيزون" لاضفاء الاثارة والحماسة خلال المراحل الاولى من الموسم الطويل للدوري الأميركي، وقد أعطى ذلك حافزاً إضافياً لفرق مثل بايسرز والتي لم يسبق لها ان فازت بلقب الدوري.

وقال هاليبورتون: "نحن في نهائي النسخة الافتتاحية".

وتابع: "هذا سوف يُسجل في التاريخ. لكننا لم نأتِ إلى هنا لنلعب مباراة واحدة فقط، أو نلعب في مباراتين، ونتنافس. جئنا الى هنا من اجل الفوز".

اما ليكرز، الذي يملك تاريخا حافلا من خلال فوزه بلقب الدوري 17 مرة وهو رقم قياسي يتساوى فيه مع سلتيكس، فهي فرصة لصناعة التاريخ بالمسابقة الجديدة.

الا أنّ نجمه المخضرم، جيمس، أكد بأنّ ذلك لن يحيد الفريق عن هدفه الاكبر وهو الفوز بلقب الدوري في موسمه الـ 21 على المستوى الشخصي.

وقال جيمس: "اسمعوا، لا نزال في شهر كانون الأول، لذا فأنا لا أشعر بالجنون بشأن الأمر برمته".

وتابع: "أتفهم أن هذا الشيء كان رائعًا، البطولة داخل الموسم، لكننا لا نزال في شهر كانون الأول.

وأضاف: "لكنها مباراة أخرى بالنسبة لنا لنتطور ونريد أن نحاول الفوز بالمباراة لأننا فريق يريد أن يتحسن في كل مباراة نخوضها، كل ربع من المباراة، كل استحواذ".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم