الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

انتصارات لفيلادلفيا ودالاس مافريكس وواريورز وخسارة ناغتس وسبيرز

المصدر: "أ ف ب"
إمبيد. (إكس)
إمبيد. (إكس)
A+ A-
تخطّى نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني جويل إمبيد آثار الوعكة الصحية التي اصابته في الأيام الأخيرة وتعملق على أرض واشنطن ويزاردز، ليقود فريقه إلى الفوز 131-126، بتسجيله 50 نقطة، 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

وغاب إمبيد، أفضل لاعب في دوري "أن بي آي" الموسم الماضي، عن آخر مباراتين بداعي المرض، لكنه عاد وضرب بقوة.

وكشف امبيد بأنه لم يتعاف تماماً من أوجاع في الصدر: "لم أشعر بحالة جيدة. صدري كان يؤلمني جداً. بدأت أشعر بتحسّن في الشوط الثاني لكني عانيت".

ورفع فيلادلفيا، الذي أضاف له تايريز ماكسي ودي أنتوني ملتون 26 و19 نقطة توالياً، رصيده الى 13 انتصاراً مقابل 7 هزائم هذا الموسم، ليبقى رابعاً في المنطقة الشرقية. أما افضل مسجل في صفوف واشنطن، فكان جوردان بول مع 23 نقطة.

في المقابل، تابع نجم دنفر ناغتس حامل اللقب الصربي نيكولا يوكيتش هوايته المفضلة في تسجيل "تريبل دابل"، لكنه لم يمنع الخسارة عن فريقه، الذي سقط امام لوس أنجلس كليبرز 102-111.

وسجّل يوكيتش 22 نقطة، 15 متابعة و10 تمريرات حاسمة، في حين اضاف الكندي جمال موراي 23 لناغتس. أما افضل مسجل في صفوف كليبرز، فكان بول جورج مع 25 نقطة بينها 5 رميات ثلاثية واضاف جيمس هاردن 20.

تقدّم ناغتس بفارق 15 نقطة في مطلع الربع الأول، لكن كليبرز ردّ بقوة بتسجيله 40 نقطة في الثاني، ثم تفوّق على منافسه في الربع الأخير مسجّلاً 32 نقطة مقابل 20 ليحسم المباراة في صالحه.

إنجاز دونتشيتش
وحقق دالاس مافريكس فوزاً ساحقاً على يوتا جاز 147-97 بفضل "تريبل دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات احصائية) لنجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش، بتسجيله 40 نقطة، 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

ورفع مافريكس رصيده إلى 12 فوزا مقابل 8 هزائم.

ونجح دونتشيتش في تسجيل "تريبل دابل" الستين في مسيرته، ليتقدّم الى المركز التاسع في هذه الفئة متخطياً اسطورة بوسطن سلتيكس لاري بيرد.

واعرب السلوفيني عن دهشته لتحقيق هذا الإنجاز بعد أن أعلمه الصحافيون بذلك، بقوله: "هل فعلاً قمت بذلك، انه امر مدهش. لا ادري ما اقول صراحة، الجميع يعرف من هو لاري بيرد وبالتالي فما تحقق هو مميّز".

وتغلّب غولدن ستايت واريورز على بورتلاند ترايل بلازيرز 110-106، بفضل 31 نقطة لموزّعه المخضرم ستيفن كوري.

وسجل ديزموند باين 49 نقطة، ليقود ممفيس غريزليرز للفوز على ديترويت بيستونز اسوأ، فريق في الدوري، بنتيجة 116-102.

ومُني بيستونز بخسارته الثامنة عشرة توالياً والـ19 هذا الموسم مقابل فوزين فقط.

وخسر سان أنتونيو سبيرز ونجمه الفرنسي الشاب فيكنور ويمبانياما للمرة الخامسة عشرة توالياً بسقوطه أمام مينيسوتا تمبروولفز متصدر المنطقة الغربية 94-102.

واكتفى ويمبانياما في تسجيل 12 نقطة مع 10 متابعات.

وأعرب مدرب سبيرز الشهير غريغ بوبوفيتش عن خيبة امله من اداء فريقه وعدم قدرته من تسجيل النقاط من الرميات الثلاثية، بقوله: "لقد صمدنا طويلاً أمام الفريق المنافس، لكن عندما تسجّل 8 رميات ثلاثية من اصل 36 فانك ستعيش ليلة صعبة".

وبقي سبيرز في اسفل المجموعة الغربية برصيد 17 خسارة و3 انتصارات فقط.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم