الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

ليفربول يعزّز موقعه في المركز الثاني

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفربول (أ ف ب)
لاعبو ليفربول (أ ف ب)
A+ A-
عزّز ليفربول موقعه في المركز الثاني للدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب 2-0، الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة.
 
وسجّل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك (37) والبولندي دومينيك سوبوسلاي (90+4) هدفي ليفربول. 
 
ودخل "ريدز" إلى اللقاء بعدما أفلت بأعجوبة من فخ ضيفه فولهام الأحد الماضي عندما حوّل تخلفه 2-3، قبل 10 دقائق من النهاية إلى فوز مجنون 4-3.
 
ورفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر الفائز بصعوبة على لوتون تاون 4-3 الثلثاء في افتتاح منافسات هذه المرحلة.
 
وخاض شيفيلد استحقاقه بعد يوم من تخليه عن مدربه بول هيكينغبوتم (46 عاماً) واستعانته مجدداً بكريس وايلدر.
 
وبات هيكينغبوتم أول مدرب يخسر منصبه هذا الموسم في الدوري، بعدما حقق شيفيلد فوزاً يتيماً في 14 مباراة خاضها قبل مواجهته أمام ليفربول.
 
وكاد شيفيلد يفتتح التسجيل بعد 12 دقيقة من صافرة البداية الا أنّ حارس ليفربول الايرلندي كايومين كيليهير تصدى لمحاولة جيمس ماكاتي اثر هجمة مرتدة.
 
ورد ليفربول باستحواذه على الكرة، وتمكن فان دايك من هزّ الشباك اثر ركلة ركنية وصلت داخل المنطقة تابعها تسديدة على "الطاير" بقدمه اليمنى في المرمى (37).
 
وحاول ليفربول حسم النتيجة في وقت مبكر من الشوط الثاني، فحصل على فرصة خطيرة عبر مهاجمه المصري محمد صلاح الا أنّ تسديدة الاخير تصدى لها بنجاح حارس شيفيلد ويسلي فوديرينغهام (56).
 
وأجرى الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول تبديلات بهدف كسر الجهود الهجومي، فدفع بالاوروغوياني داروين نونييز وهارفي إليوت بدلاً من الكولومبي لويس دياز وصلاح (67).
 
وكاد نونييز يضيف الهدف الثاني اثر تمريرة متقنة من ترانت ألكسندر أرنولد وضعته بمواجهة الحارس، الا أنّ الأخير تصدى بقدمه (77).
 
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل ليفربول هدف الاطمئنان بعدما سرق نونييز الكرة ومرّر إلى سوبوسلاي المنفرد بحارس مرمى شيفيلد فسدّد في الشباك (90+4). 
 
وتقدم برايتون إلى المركز السابع موقتاً بفوزه على برنتفورد 2-1.
 
واكتسح فولهام نظيره نوتنغهام فورست 5-0، تناوب على تسجيلها النيجيري أليكس إيووبي (30 و74) والمكسيكي راوول خيمينيز (34 و54) والاسكتلندي توم كيرني (86).
 
وفاز بورنموث على مضيفه كريستال بالاس 2-0. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم