السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كايليب دريسل يعود إلى الانتصارات وعينه على بطاقة الأولمبياد

المصدر: "أ ف ب"
كايليب دريسل. (أ ف ب)
كايليب دريسل. (أ ف ب)
A+ A-
عاد السباح الأميركي كايليب دريسل، حامل سبع ذهبيات أولمبية، إلى دائرة الانتصارات بحثاً عن التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بفوزه في سباق 100 م فراشة ضمن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في غرينسبورو، كارولاينا الشمالية.

وبعد حلوله سادساً في النصف الأوّل من السباق، ضرب دريسل، المتخصّص بالسباقات الحرّة والفراشة، بقوة مسجلاً 51.31 ثانية، بفارق 1 في المئة من الثانية عن الكندي إيليا كارون، محرزاً فوزه الأوّل منذ بطولة العالم 2022، عندما جمّد مسيرته الخارقة لعدّة أشهر لنيل استراحة ذهنية.

قال دريسل (27 عاماً)، الذي أخفق بالتأهل إلى بطولة العالم في فوكوكا اليابانية مطلع العام الحالي، إن فوزه بالسباق أكّد التطوّر الذي يشعر به في التمارين: "ليس (الفوز) شيئاً احتاجه راهناً. كانت التمارين رائعة، لذا فان الفوز توّجها. العودة ممتعة".

ويضع دريسل، الذي قدّم سباقاً مشجعاً في 50 م حرة الخميس، نصب عينيه التجارب الأميركية المؤهلة إلى أولمبياد باريس، في حزيران 2024، وقال إنه "في موقع جيّد".

تابع دريسل، الذي حطّم الرقم العالمي لهذا السباق (49.45 ث) في أولمبياد طوكيو صيف 2021: "حققت أزمنة أسرع مما توقعت في هذه الفترة من الموسم".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم