الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

ألكاراز يلاقي ديوكوفيتش في نصف نهائي البطولة الختامية

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
A+ A-
انتزع الإسباني كارلوس ألكاراز آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور نصف النهائي من بطولة "أي تي بي" الختامية في كرة المضرب، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف 6-4 و6-4، الجمعة، في تورينو.
 
وسيواجه ألكاراز مصنف ثانياً عالمياً والذي يشارك في هذه البطولة للمرة الأولى في مسيرته، الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً في دور الأربعة.
 
في المقابل، تجمع المباراة الثانية في نصف النهائي بين مدفيديف والإيطالي يانيك سينر الوحيد الفائز في مبارياته الثلاث في دور المجموعتين.
 
وثأر ألكاراز بالتالي لخسارته أمام مدفيديف بالذات في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز في أيلول الماضي، علماً بأن الروسي خاض المباراة وكان ضامناً للتأهل منذ الأربعاء.
 
وقال ألكاراز: "انا سعيد جداً لبلوغ الدور نصف النهائي في مشاركتي الأولى في هذه البطولة، كانت المباراة صعبة للغاية ضد منافس دائماً ما تكون مواجهته معقدة".
 
ويخوض ألكاراز هذه البطولة بعد معاناته من إصابات في الظهر والساق، علماً أنه خسر مباراته الأولى أمام الألماني ألكسندر زفيريف. نجح في تحقيق فوزين على الروسي أندريه روبليف ومواطنه مدفيديف ليضرب موعداً في مباراة حامية الوطيس مع ديوكوفيتش.
 
وكان ألكاراز هزم ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون في تموز الماضي محرزاً لقبه الكبير الثاني في بطولات "الغراند سلام"، قبل أن يثأر منه الصربي في نهائي مثير في سينسيناتي الأميركية في 20 آب الماضي.
 
ونجح ألكاراز في كسر إرسال منافسه في الشوط السابع وحافظ على أفضليته في الإرسال، ليفوز بالمجموعة الأولى في 39 دقيقة.
 
ثم كرّر الإسباني السيناريو عينه في المجموعة الثانية وتحديداً في الشوط التاسع ليحسم المباراة في صالحه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم