الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

سلتيكس ينتزع صدارة "الشرقية" وخسارة ليكرز

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة بوسطن وفيلادلفيا. (أ ف ب)
من مباراة بوسطن وفيلادلفيا. (أ ف ب)
A+ A-
انتزع بوسطن سلتيكس صدارة المنطقة الشرقيةضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عقب فوزه على فيلادلفيا سيفنتيسيكسرز بنتيجة 117-107، رغم غياب نجمَيه اللاتفي كريستابس بورزينغيس وجايلنبراون.

وفي غيابهما، تألق جايسون تايتوم محرزاً 29 نقطة وأضاف إليه ديريك وايت 27، ليعود سلتيكس بفوز مثير من خارج الديار.

وتقدّم بوسطن إلى المركز الاول بتسعة انتصارات وخسارتين، فيما تراجع سيكسرز الى المركز الثاني بثمانية انتصارات وثلاث خسارات.

وقالوايت، الذي سجل 14 نقطة في الربع الأخير ليقود فريقه إلى الفوز "في كلالمواقع، لدينا العديد من اللاعبين الذين يمكنهم القيام بالكثير من الأشياءالجيدة. لقد كنت سيئاً للغاية في المباراتين الماضيتين، أردت فقط الخروجوالمنافسة وأفعل ما أفعله وأسجّل بعض تسديداتي".

وتبادل الفريقانالتقدّم 11 مرة، وتمكن سلتيكس في احدى فترات الربع الثاني من التقدم بفارق17 نقطة، لكنّ سيكسرز ردّ بقوة وانهى النصف الأول متقدماً 58-57.

وضرب سلتيكس من جديد في الربع الثالث متفوقا على اصحاب الارض 26-17 لينتزع تقدماً ثميناً بفارق ثماني نقاط في بداية الرابع.

وفي مباريات أخرى، تعملق داميان ليلارد مع 37 نقطة و13 تمريرة حاسمة، ليقود ميلووكي باكس للفوز على مضيفه تورونتو رابتورز 128-112.

وحقّقمدرب باكس أدريان غريفيث فوزه الاول لدى عودته الى تورونتو، حيث عملكمساعد للمدرب قبل ان يتولى قيادة باكس خلفاً لمايك بودينهولزر، الذي اقيلفي أيار الماضي.

وغاب عن ميلووكي نجمه اليوناني يانيسأنتيتوكونمبو، لكنه تمكن من تجاوز الامر ليهيمن على اللقاء من بدايته قبلان يتقدم بفارق 33 نقطة في الربع الثالث.

وأضاف أيضاً من جانبالفائز مالك بيزلي 30 نقطة منها ثماني ثلاثيات. كما أحرز بوبي بورتيس 18نقطة بعد دخوله من دكة البدلاء وكريس ميدلتون 11 ليعزّز باكس رصيده الى 7انتصارات و4 هزائم.

في المقابل، كان سكوتي بارنز بـ 29 نقطة افضل مسجّل لدى الخاسر.

وفيلوس أنجلس، سجّل ليبرون جيمس ودي انجيلو راسل 28 نقطة لكل منهما، الاانّهما لم يتمكنا من تجنيب ليكرز الخسارة امام ساكرامنتو كينغز 110-125.

كماوضع فينيكس صنز حداً لسبعة انتصارات متتالية لمينيسوتا تمبروولفز واكتسحه133-115 وسط تألق كيفن دورانت وديفن بوكر اللذين احرزا 31 نقطة لكل منهما.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم