السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مدرب البرازيل يستدعي الواعد إندريك إلى مواجهتي كولومبيا والأرجنتين

المصدر: "أ ف ب"
إندريك.
إندريك.
A+ A-
وجه مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم فرناندو دينيز، الدعوة للمرة الأولى إلى إندريك، مهاجم بالميراس الواعد البالغ من العمر 17 عاماً، للانضمام إلى صفوف "السيليساو" لمباراتيه ضد كولومبيا والأرجنتين في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.
 
وقال دينيز عن المهاجم إندريك الذي يعتبر أمل كرة القدم البرازيلية والذي سيلتحق بريال مدريد الإسباني في تموز المقبل، في مؤتمر صحافي: "لديه إمكانات كي يكون موهبة كبيرة. هذا الاستدعاء ليس ضغطاً إضافياً، بل هو مكافأة، وأيضاً طريقة للتطلع إلى المستقبل".
 
وسجل إندريك الذي دفع ريال مدريد 72 مليون يورو للتعاقد معه حسب الصحافة البرازيلية، ثلاثة أهداف في مباراتيه في الدوري.
 
كان بشكل خاص مهندس العودة المذهلة أمام بوتافوغو المتصدر الأربعاء حيث سجل هدفين في المباراة التي حسمها فريقه 4-3 بعدما كان متخلفاً 0-3 في الشوط الأول.
 
وبات إندريك في سن 17 عاماً وثلاثة أشهر، أصغر لاعب يتم استدعاؤه إلى التشكيلة البرازيلية منذ رونالدو في عام 1994.
 
وأضاف دينيز الذي توج بطلاً لكأس ليبرتادوريس مع فريقه فلوميننسي السبت على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني على ملعب ماراكانا في الدوري النهائي (2-1 بعد التمديد): "حقيقة أن هذا الصبي المولود في 2006 كان قادراً على تقديم مثل هذه العروض الرائعة منذ فترة لفتت انتباهي. إنه يعيش حالياً أفضل لحظة في مسيرته الاحترافية، ويتألق أمام فرق برازيلية كبيرة".
 
ويملك إندريك فرصة خوض أول مباراة دولية له خلال المواجهتين ضد كولومبيا في 16 تشرين الثاني الحالي في بارانكيا، والأرجنتين في 21 منه على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.
 
وعزز دينيز خط هجوم "السيليساو" بالعديد من اللاعبين الجدد في ظل غياب نجم المنتخب والهلال السعودي نيمار بسبب الإصابة بتمزق في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى خضع على اثرها لعملية جراحية الخميس في بيلو هوريزونتي وسيبتعد عن الملاعب لأشهر عدة.
 
واستدعى دينيز لأول مرة أيضاً المهاجمين جواو بيدرو (22 عاماً) صاحب البداية الجيدة هذا الموسم مع برايتون الإنكليزي، وباولينيو (23 عاماً) الذي يلعب مع أتلتيكو مينيرو، وبيبي (26 عاماً) من نادي بورتو.
 
وشهدت التشكيلة مفاجأة بارزة تمثلت في غياب مهاجم توتنهام الإنكليزي ريتشارلسون الذي كان أساسياً مع البرازيل في مونديال 2022 في قطر.
 
وواصل دينيز استبعاد لاعب وسط وست هام يونايتد الإنكليزي لوكاس باكيتا بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين ضد فنزويلا (1-1) والأوروغواي (0-2) بسبب التحقيق الذي يجريه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بشأن انتهاكات محتملة للوائح المراهنات الرياضية.
 
وعانى "السيليساو" في اليومين الأخيرين من الشهر الماضي، بالتعادل 1-1 على أرضه أمام فنزويلا، ثم الهزيمة 2-0 أمام الأوروغواي في مونتيفيديو.
 
ويفتقد المنتخب البرازيلي الساعي إلى استعادة توازنه ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، خدمات ركيزة أساسية أخرى بسبب الإصابة ويتعلق الامر بلاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي كاسيميرو حيث سيغيب عن الملاعب "لأسابيع عدة" حسب ناديه.
 
وهنا التشكيلة:
 
حراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنكليزي)، لوكاس بيري (بوتافوغو)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي)
 
الدفاع: بريمر (يوفنتوس الإيطالي)، رينان لودي (مرسيليا الفرنسي)، غابريال ماغالهايس (أرسنال الإنكليزي)، ماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، نينو (فلوميننسي)، رويال إيمرسون (توتنهام الإنكليزي)، كارلوس أوغوستو (إنتر الإيطالي)
 
الوسط: أندري (فلوميننسي)، برونو غيمارايش وجولينتون (نيوكاسل الإنكليزي)، رافاييل فيغا (بالميراس)، دوغلاس لويز (أستون فيلا الانكليزي)، رودريغو (ريال مدريد الإسباني)
 
الهجوم: غابريال مارتينيلي وغابريال جيزوس(أرسنال الإنكليزي)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، إندريك (بالميراس)، جواو بيدرو (برايتون الإنكليزي)، باولينيو (أتلتيكو مينيرو)، بيبي (بورتو البرتغالي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم