الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

اليوناني ياكوماكيس يتفوق على ميسي

المصدر: "أ ف ب"
ميسي.
ميسي.
A+ A-
تفوق مهاجم أتلانتا يونايتد اليوناني يورغوس ياكوماكيس على النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي المتوج أخيراً بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة، بنيله جائزة أفضل لاعب جديد في الدوري الأميركي لكرة القدم.
 
وحلّ ميسي (36 عاماً) الذي يدافع عن ألوان إنتر ميامي بعد قدومه إلى صفوفه هذا الصيف من باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الثاني برغم مساهمته في إحراز فريقه لقب كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية في كرة القدم في آب الماضي.
 
ولم يخض ميسي، المتوج مع منتخب بلاده بمونديال قطر العام الماضي، سوى ست مباريات فقط مع إنتر ميامي، حيث عكّرت إصابة نهاية موسمه الأميركي، وأبعدته عن فريقه الذي فشل في نهاية المطاف في التأهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).
 
وخاض ميسي مباراته الأولى في الدوري مع إنتر ميامي الذي يشترك في ملكيته النجم الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام، في 26 آب الماضي كبديل في الشوط الثاني، وسجّل خلال الفوز على نيويورك ريد بولز 2-0 ليضع حداً لسلسلة من 11 مباراة لفريقه من دون فوز.
 
وأحرز المهاجم الدولي ياكوماكيس (28 عاماً و19 مباراة دولية) القادم من سلتيك غلاسكو الاسكتلندي (2021-2023) وأمضى معظم مسيرته في اليونان، جائزة أفضل لاعب جديد بعد تسجيله 17 هدفاً هذا الموسم مع أتلانتا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم