الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

جيمس هاردن يغادر سيكسرز إلى كليبرز

المصدر: "أ ف ب"
جيمس هاردن.
جيمس هاردن.
A+ A-
انتقل النجم المخضرم جيمس هاردن من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى لوس أنجلس كليبرز، في صفقة تضمنت رحيل لاعبين عدة في الاتجاه المعاكس، حسب ما أفادت الإثنين عدة وسائل محلية.
 
ودخل صانع الألعاب البالغ 34 عاماً والذي توّج أفضل لاعب في الدوري عام 2018 وأفضل هداف أعوام 2018 و2019 و2020، بصراع مع ناديه في الأشهر الأخيرة، معرباً علناً عن رغبته بالرحيل.
 
وطلب هاردن الرحيل عن فيلادلفيا في حزيران بعدما اقدم على تفعيل خياره لموسم أخير بحوالي 36 مليون دولار وكان حراً بأن يغادر في الصيف المقبل.
 
وخلال ظهوره في فيديو ترويجي في الصين في آب، نعت رئيس عمليات كرة السلة في فيلادلافيا داريل موري بالـ "كاذب" عدة مرات، واقر في وقت سابق من هذا الشهر عند عودته إلى الفريق بأن علاقتهما كانت غير قابلة للإصلاح.
 
وحسب شبكة "إي أس بي أن" الرياضية، سيرحل مع هاردن إلى كاليفورنيا كل من أنتوني ليون تاكر والصربي فيليب بيتروسيف، فيما سيسلك الاتجاه المعاكس إلى كليبرز كل من المخضرم الفرنسي نيكولاس باتوم (34 عاماً) وماركوس موريس وكينيون مارتن جونيور، إضافة إلى روبرت كوفينغتون. كما تخلى كليبرز لفيلادلفيا عن عدة خيارات في الـ "درافت".
 
وسيزامل هاردن في كليبرز راسل وستبروك الذي سبق له أن لعب إلى جانبه في بداية مسيرته مع أوكلاهوما سيتي ثاندر وثم هيوستن روكتس، على أن يشكلا إلى جانب كواهي لينارد وبول جورج رباعيا مرعباً.
 
وبات كليبرز النادي الخامس الذي يرتدي قميصه هاردن في "أن بي أي" بعد أوكلاهوما سيتي (2009-2012) وهيوستن (2012-2021) وبروكلين (2021-2022) وفيلادلفيا الذي انضم إلى صفوفه في 10 شباط العام الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم