السبت - 11 أيار 2024

إعلان

الهلال يعزّز صدارته ويهزم الأهلي في لقاء القمة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الهلال (إكس)
لاعبو الهلال (إكس)
A+ A-
أحكم الهلال قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الأهلي 3-1، في قمة المرحلة الحادية عشرة، التي جرت الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وسط حضور جماهيري ناهز 60 ألف متفرج.
 
سجل ثلاثية الهلال، الصربي سيرغي سافيتش (1) ومواطنه الكسندر ميتروفيتش (37) والبرازيلي روجر إيبانيز (84 بالخطأ في مرماه) فيما سجل هدف الأهلي الوحيد، الفرنسي الان سانت-ماكسيمان (58).
 
ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة، دون أي خسارة، بينما بقي الأهلي على رصيده السابق 22 نقطة وتراجع للمركز الخامس.
 
ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى ثوان معدودة حتى افتتح الهلال التسجيل عندما انطلق سافيتش خلف كرة طويلة داخل منطقة الجزاء ولعبها على يسار الحارس السنغالي إدوارد مندي (1).
 
ولاحت فرصة للأهلي لمعادة النتيجة لكن عرضية الاسباني غابري فيغا تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (8).
 
وتهيأت فرصة أخرى للأهلي عندما صوب الجزائري رياض محرز كرة من ركلة حرة مباشرة لكنها مرت بمحاذاة القائم (18).
 
وحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها ميتروفيتش وتصدى لها الحارس السنغالي إدوار مندي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (26). ومن هجمة سريعة عزز الهلال تقدمه بهدف ثان، عندما ارتقى ميتروفيتش لكرة عرضية ولعبها برأسه قوية على يمين مندي (37). وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا العارضة التي تصدت لكرة البرازيلي مالكوم فيليبي قبل أن تعود ويشتتها الدفاع.
 
ومن هجمة منسقة قلص الأهلي الفارق عندما تلقى الفرنسي سانت-ماكسيمان كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية على يمين ياسين بونو (58).
 
وبواسطة النيران الصديقة عزز الهلال تقدمه بهدف ثالث عندما حاول المدافع البرازيلي روجر إيبانيز إعادة الكرة برأسه للحارس لكنه وضعها بالخطأ في مرماه لحظة خروج الأخير من مرماه (84).
 
من جهة أخرى، واصل الفتح سلسلة انتصاراته بتغلبه على مضيفه الرائد 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
 
وأنهى الفتح الشوط الأول متقدماً بهدفي توفيق بوحيمد (28) والإسباني كريستيان تيو (45+3) وفي الشوط الثاني قلص الرائد النتيجة بهدف المغربي كريم البركاوي (69 من ركلة جزاء).
 
ورفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 5 نقاط.
 
ولاحت فرصة للفتح لأخذ الأسبقية لكنّ كرة المغربي مراد باتنا التي نفذها من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة وعادت ليشتتها الدفاع (24). ومن هجمة منسقة نجح الفتح في التسجيل عندما هيأ باتنا كرة لزميله بوحيمد الذي صوبها قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع وغالطت الحارس البرتغالي اندري موريرا (28).
 
وتهيأت فرصة للرائد لمعادلة النتيجة لكن كرة الرأس الأخضري جوليو تافاريس مرت بجانب القائم (38) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن الفتح من تعزيز تقدمه بهدف ثان عندما تابع تيو كرة داخل منطقة الجزاء لعبها على الطاير داخل المرمى.
 
وفي الشوط الثاني بحث الرائد عن التعادل وحصل على ركلة جزاء نفذها المغربي كريم البركاوي ولعب الكرة على يمين الحارس السويدي جاكوب ريين (69). وحاول الرائد إدراك التعادل فيما حاول الفتح إضافة هدف ثالث لكن محاولاتهما لم يكتب لها النجاح.
 
وتمكن الطائي من إيقاف سلسلة النتائج السلبية بعدما حول تأخره الى فوز على ضيفه الرياض بنتيجة 3-2.
 
تقدم الرياض أولاً بهدف مبكر عن طريق صالح آل عباس (8) قبل ان يتعادل الطائي عبر المهاجم الكرواتي ماركو دوغاندزيتش (38)، واضاف الهدف الثاني قائد الفريق الفا سميد (40) وسجّل الثالث راكان الشملان (45).
 
ومن ثمّ قلص الفارق للرياض اللاعب بيرما توريه (90).
 
وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الطائي إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر فيما بقى الرياض على رصيده السابق 11 نقطة في المركز الحادي عشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم