السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انطلاق الموسم المقبل في ألمانيا بعد أسبوعين من الألعاب الأولمبية

المصدر: "أ ف ب"
بوندسليغا
بوندسليغا
A+ A-
أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، الجمعة، أن موسم 2024-2025 سيبدأ في 23 آب 2024 بعد أسبوعين من الألعاب الأولمبية ما قد يثير اهتمام العديد من لاعبي "بوندسليغا" للمشاركة في أولمبياد باريس.
 
وأوضحت الرابطة في بيان صحافي أن عطلة نهاية الأسبوع أيام 23 و24 و25 آب 2024 ستمثل بداية موسم الدوري الذي سينتهي في 17 أيار 2025.
 
وتقام مباراة كأس السوبر الألمانية بين بطل الدوري والمتوج بالكأس المحلية، بالإضافة إلى دور الـ32 لمسابقة الكأس، في نهاية الأسبوع قبل استئناف الدوري.
 
وتنطلق منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في 24 تموز، قبل يومين من حفل الافتتاح على طول نهر السين في باريس، وتختتم في ملعب "بارك دي برانس" في التاسع من آب.
 
ويشارك في مسابقة كرة القدم اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً (المولودون بعد الأول من كانون الثاني 2001) إضافة إلى ثلاثة لاعبين ولدوا قبل هذا التاريخ في كل منتخب.
 
ومن الممكن أن يشارك مهاجم بايرن ميونيخ الفرنسي الواعد ماتيس تيل (18 عاماً) والذي تم استدعاؤه الى صفوف المنتخب الأولمبي لأول مرة في تشرين الأول الحالي من قبل المدرب الجديد تييري هنري، في البطولة الأولمبية الصيف المقبل.
 
وفشلت ألمانيا في حجز بطاقتها إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024، بعد خروجها من الدور الأول لبطولة أمم أوروبا تحت 23 عاماً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم