السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الهلال والسد يضربان بقوة وفوز بشق النفس لكل من الاتحاد والشارقة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الهلال (إكس)
لاعبو الهلال (إكس)
A+ A-
ضرب الهلال السعودي والسد القطري بقوة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بإكرامهما وفادة ضيفيهما بومباي سيتي الهندي والفيصلي الأردني بنتيجة واحدة 6-0، فيما حقق كل من الاتحاد السعودي والشارقة الإماراتي فوزاً بشق النفس على القوة الجوية العراقي وناساف الأوزبكستاني 1-0.
 
في المباراة الأولى على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، فرض المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش نفسه نجماً بتسجيله ثلاثية في الدقائق 5 و67 و80، وأضاف مواطنه سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (75) ومحمد البريك (82) وعبدالإله المالكي (90+5) الأهداف الثلاثة الأخرى.
 
وهو الفوز الثاني توالياً للهلال فرفع رصيده إلى 7 نقاط وانتزع صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف من نافباخور الأوزبكستاني الفائز على ضيفه نساجي مازندران الإيراني 2-1، فيما بقي مومباي في المركز الأخير بدون نقاط.
 
ولم يمهل الهلال ضيفه سوى أربع دقائق حتى قص شريط الأهداف عندما استقبل ميتروفيتش كرة عرضية لعبها مباشرة على يسار الحارس الهندي فوربا لاتشينبا (5).
 
ولاحت فرصة للهلال لمضاعفة النتيجة لكن رأسية ميتروفيتش مرت بجانب القائم (47)، لكنه عوض في الدقيقة 67 عندما استغل كرة عرضية لمحمد البريك تابعها برأسه على يمين لاتشينبا (67).
 
وكاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً عندما سدد ميتروفيتش كرة من ركلة حرة مباشرة نجح الحارس الهندي في إمساكها ببراعة (73) قبل أن يرتقي مواطنه سافيتش لكرة عرضية ويضعها برأسه على يمين لاتشينبا (75).
 
وحقق ميتروفيتش "الهاتريك" عندما تابع كرة عرضية على يمين الحارس (80). وبعد دقيقة أضاف الهلال هدفاً خامساً عندما تلقى البريك كرة على مشارف منطقة الجزاء فسددها على يسار لاتشينبا (82)، قبل أن يختم المالكي المهرجان بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك (90+5).
 
وفي المجموعة ذاتها، فاز نافباخور الأوزبكستاني على ضيفه نساجي مازندران الإيراني 2-1.
 
وكان الفريق الإيراني البادئ بالتسجيل عبر مدافعه محمد رضا أزادي (44) لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد مهاجمه صابر هرداني في الدقيقة 52.
 
واستغل أصحاب الأرض النقص العددي وأدركوا التعادل بواسطة لاعب الوسط أوستون أورونوف قبل أن يخطفوا هدف الفوز بفضل النيران الصديقة عندما سجل مهراد عبدي بالخطأ في مرمى فريقه (90+7).
 
وسداسية للسد
أزاح الشارقة ضيفه ناساف من صدارة المجموعة الثانية عندما تغلب عليه 1-صفر، الإثنين، في الشارقة سجله البرازيلي كايو لوكاس (45+5).
 
ورفع الشارقة، الوحيد الذي لم يخسر في المجموعة، رصيده في المركز الأول إلى 7 نقاط، مقابل 6 نقاط لناساف الذي أهدر لاعبه البديل عزيز بك امانوف فرصة تجنيب فريقه الخسارة الأولى بعد فوزين بإهداره ركلة جزاء (90+13).
 
وبدأ ناساف بضغط مبكر أسفر عن هدف ملغي بعد العودة إالى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" بداعي لمس اكمل موسغوفوي للكرة بيده قبل تسديدها في شباك الشارقة (13).
 
ودخل صاحب الأرض أجواء المباراة مع قرب نهاية الشوط الأول بعد تسديدة من المالي موسى ماريغا أبعدها حارس مرمى ناساف عبد الواحد نعمتوف ببراعة إلى ركنية (38).
 
وافتتح الشارقة التسجيل بعد تسديدة خادعة من لوكاس حاول نعمتوف إبعادها دون ان ينجح في ذلك(45+5).
 
وكان الفريق الضيف قريباً من إدراك التعادل بعد تسديدة البديل الأرجنتيني اندريس تشافيز إثر ركنية أبعدها حارس الشارقة عادل الحوسني (81).
 
وأكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ماجد حسن (90+3)، لكن ناساف لم يستغل النقص رغم رأسية تشافيز التي أنقذها الحوسني (90+6) وركلة الجزاء التي احتسبت بعد لمسة يد على البديل محمد عبد الباسط وسددها امانوف وصدها حارس الشارقة المتألق (90+13).
 
وفي المباراة الثانية، فرض المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح نفسه نجماً بتسجيله ثلاثية في الدقائق 8 و20 و63.
 
وتناوب الإكوادوري غونزالو بلاتا (51) ومصطفى طارق مشعل (52) ويوسف عبد الرزاق (83) على تسجيل الاهداف الثلاثة الاخرى.
 
ولعب الفيصلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 اثر طرد لاعب وسطه نزار الرشدان.
 
ورفع السد رصيده إلى اربع نقاط في المركز الثالث، وبقي الفيصلي من دون رصيد بخسارته الثالثة توالياً.
 
الاتحاد بصعوبة
وفي المجموعة الثالثة، قاد المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله فريقه الاتحاد إلى استعادة الصدارة بتسجيله هدف الفوز القاتل على ضيفه القوة الجوية 1-0، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
 
وسجل حمدالله الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
 
وهو الفوز الثاني توالياً للاتحاد من مباراتين فرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام القوة الجوية الذي مني بخسارته الأولى بعد فوز وتعادل، وسيباهان الإيراني الفائز على مضيفه أي جي أم كاي الأوزبكستاني 3-1 الإثنين أيضاً في مدينة أولماليك الأوزبكستانية.
 
وفي المباراة الثانية، يدين سيباهان بفوزه الأول في دور المجموعات إلى مدافعه رمين رضائيان الذي سجل هدفين في الدقيقتين 32 و49، وأضاف المهاجم رضا أسدي الثالث (59)، فيما سجل ميرزاخون ميراخمدوف (36) هدف الشرف لأصحاب الأرض.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم