الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

وينفرد يافي تهدي البحرين ذهبية رابعة في دورة الألعاب الآسيوية

المصدر: "النهار"
وينفرد يافي ومارتا يوتو. (أ ف ب)
وينفرد يافي ومارتا يوتو. (أ ف ب)
A+ A-
أهدت البطلة العالمية وينفرد يافي ميدالية ذهبية جديدة للبحرين، بعد فوزها بالمركز الأول في سباق 1500 متر للسيدات، فيما احرزت مواطنتها مارتا يوتو البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية.

وسيطرت يافي على مجريات السباق وفرضت تفوقها منذ البداية لتحقق 4:11.65 دقائق، متفوقة على الهندية هارميلان باينس التي نالت الفضية بزمن 4:12.74 د. وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البحرينية الاخرى يوتو (4:15.97 د).

قالت يافي لشبكة "بي إن" الرياضية "كان السباق رائعا وشعرت اني بحالة جيدة جدا وان الجميع يريد أن يكون في المقدمة، ولكني قلت لنفسي لما لا أذهب واكون انا في المقدمة لان غالبا ما تتواجد العديد من العداءات في المقدمة، لذا كان يجب عليّ أن اكون في الصدارة".

وتابعت: "أعتقد أن الخطة هي أن اعرف مكامن قوة منافساتي وكيف يتحركن وان اعدو بسرعة لكي اكون في المركز الاول".

ورفعت البحرين رصيدها إلى 8 ميداليات مع اليوم الثالث من منافسات أم الألعاب في هذه النسخة من دورة الألعاب الآسيوية، لتكون الحصيلة 4 ميداليات ذهبية وفضية واحدة وثلاث ميداليات برونزية.

وبدأ الحصاد خلال اليوم الأول حين فازت فيولا موتوسيو بذهبية سباق 10 آلاف متر، وفي اليوم الثاني أحرزت أولاكيمي أديكويا ذهبية سباق 400 متر للسيدات، فيما طوّق بالو بيرهانو عنقه بذهبية سباق 10 آلاف متر للرجال.

كما حققت سلوى عيد ناصر فضية سباق 400 م للسيدات، بينما فازت هاجر الخالدي ببرونزية سباق 100 م للسيدات، وعباس يوسف ببرونزية سباق 400 م للرجال.

وتأمل البحرين في حصد المزيد من الميداليات في المنافسات المتبقية لألعاب القوى، حيث تشارك مع 38 عداء وعداءة في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم