السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سابالينكا تقسو على كينن في الصين

المصدر: "النهار"
سابالينكا. (أ ف ب)
سابالينكا. (أ ف ب)
A+ A-
سحقت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة أولى عالمياً، الأميركية صوفيا كينن 6-1 و6-2، وبلغت الدور الثاني من دورة بيجينغ لكرة المضرب (500).

وأمطرت سابالينكا منافستها بوابل من الارسالات الساحقة والضربات القوية لتفوز بالمجموعة الأولى بعد 23 دقيقة فقط.

وكسرت البيلاروسية، البالغة 25 عاماً، ارسال كينن مرتين إضافيتين في المجموعة الثانية، في حين حيث فشلت الاخيرة التي كانت تضع رباطاً على فخذها الأيسر في الرد.

واختتمت سابالينكا المباراة بإرسال قوي لم تقو الأميركية على رده.

قالت سابالينكا بعد المباراة: "بصراحة، لم أتوقع أن ألعب بشكل جيد على إرسالي، خصوصاً انني لم انجح بذلك خلال التمارين. لكنني شعرت بسعادة غامرة لأنني تمكنت من الارسال بهذا المستوى. أعتقد أن ذلك ساعدني كثيرا".

وأردفت: "أعتقد أن هذا كان مفتاح مباراة اليوم".

وتشارك اللاعبات الثماني الاوليات عالميا في النسخة الحالية لدورة بيجينغ، ومن المقرر أن تلعب البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة ثانية عالميا، والتي كانت خرجت من ربع نهائي دورة طوكيو اليابانية، مع الإسبانية سارة سوريبيس تورمو.

وتقام دورة بيجينغ للمرة الأولى منذ عام 2019 بعد أن أنهت البلاد سياساتها الانعزالية للتلخص من تداعيات فيروس كورونا. وتقام بطولة السيدات أيضاً للمرة الأولى منذ أن قررت الهيئة الحاكمة للعبة انهاء مقاطعة الصين هذا العام بعد قضية اللاعبة الصينية بينغ شواي، المصنفة أولى عالمياً سابقاً في الزوجي، التي وجهت اتهامات بالاعتداء الجنسي ضد مسؤول حكومي كبير.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم