السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

روفانبيرا يحقق فوزه الثالث هذا العام

المصدر: "أ ف ب"
كالي روفانبيرا (أ ف ب)
كالي روفانبيرا (أ ف ب)
A+ A-
حقق الفنلندي كالي روفانبيرا (تويوتا) انتصاره الثالث هذا العام باحتلاله للمركز الأول في النسخة السبعين من رالي أكروبوليس اليوناني، الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات، ليقترب من الاحتفاظ بلقبه كبطل للعالم.
 
وتقدم روفانبيرا بفارق 1:31 دقيقة عن وصيفه زميله في الفريق ومطاره المباشر الويلزي إلفين إيفانز، فيما وصل السائق المخضرم الإسباني داني سوردو ثالثاً (هيونداي).
 
كما سجل روفانبيرا (22 عاماً) أسرع توقيت خلال مرحلة الـ "باور ستايدج" لينال النقاط الإضافية التي تمنح لصاحب هذا الإنجاز، متقدماً في صدارة الترتيب العام بفارق 33 نقطة عن إيفانز وذلك قبل 3 جولات من النهاية.
 
واستفاد روفانبيرا من انسحاب المتصدرين السابقين للترتيب السبت، زميله الفرنسي سيباستيان أوجييه، بطل العالم 8 مرات، الذي عانى من كسر في نظام التعليق بعد اصطدامه بصخرة، والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) لتحقيق انتصاره الثالث هذا العام بعد راليي البرتغال وإستونيا.
 
وأنهى السائق الفنلندي الذي تأخر في المركز الثاني بفارق 12.4 ثانية قبل انسحاب المتصدر أوجييه الذي يخوض برنامجاً جزئياً هذا العام، السبت في الصدارة بفارق دقيقتين عن سوردو أقرب مطارديه حينها قبل أن يتراجع في الترتيب.
 
وتقام الجولة المقبلة في تشيلي نهاية الشهر الحالي، ثم رالي أوروبا الوسطى في النمسا وتشيكيا وألمانيا حيث تم اعتماده للمرة الاولى في روزنامة البطولة العالمية، على أن تستضيف اليابان الجولة 13 الأخيرة في تشرين الثاني المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم