السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شجار بين آدم بيتي ولوك غرينبانك... إليكم التفاصيل

المصدر: "رويترز"
بيتي. (أ ف ب)
بيتي. (أ ف ب)
A+ A-
قلل البريطاني آدم بيتي، الحائز على ثلاث ميداليات ذهبية أولمبية، من شأن شجاره مع زميله لوك غرينباك خلال معسكر تدريبي، مما تسبب في إصابته بجرح قطعي أعلى عينه اليسرى.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية أن الواقعة حدثت، بعدما أثار السباح البالغ من العمر 28 عاماً وحامل الرقم القياسي العالمي لسباقي 50 و100 متر صدراً، غضب غرينبانك، عندما ضربه على مؤخرته وألقى مزحة عن صديقته آنا هوبكين، الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية.

ونقلت صحيفة "التايمس" عن بيتي نفيه لذلك، قائلاً: "أنا ولوك على ما يرام. لقد تصافحنا بعد الواقعة مباشرة إثر بعض التوتر عقب تدريب شاق. ليس لدي أي فكرة عن كيفية الزج بآنا في هذا. لم أذكر حتى اسمها وهذا ظلم لها".

ونقلت الصحيفة عن شاهد لم يذكر اسمه إنه لم تتوجّه أي لكمات خلال الشجار.

وقال الشاهد: "لم يكن هناك أي صفعات. ذكر بيتي ملاحظة اعترض عليها غرينباك والتقط إحدى معدات التدريب وألقها على بيتي. لم يكن الجرح القطعي مقصوداً".

وكان بيتي وهوبكين جزءا من الفريق الفائز بذهبية التتابع المختلط أربعة في 100 متر في أولمبياد طوكيو عام 2021، بينما فاز بيتي وغرينبانك بفضية سباق التتابع المتنوع أربعة في 100 في الدورة الأولمبية ذاتها.

وأكد الاتحاد البريطاني للسباحة وقوع حادث بين الاثنين في المعسكر المقام في لافبروه وتم حله: "بسرعة وفعالية من قبل الرياضيين المشاركين والطاقم الفني الحاضر في حصة التدريب".

ولم يحتاج بيتي إلى أي غرز لعلاج الإصابة بعدما وصف ممثلوه ما حدث بأنه "مشاجرة بسيطة".

ويستعد بطل العالم ثماني مرات لدورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل، حيث سيحاول الفوز بالميدالية الذهبية الثالثة على التوالي في سباق 100 متر صدراً بعد قضاء بعض الوقت في التركيز على صحته الذهنية.

وتحدث بيتي سابقاً عن فترات مرت به عانى فيها من الاكتئاب ومشكلات، بسبب تناول الكحول.

وغاب بيتي عن بطولة العالم 2022 في بودابست بعد إصابته بكسر في عظمة في قدمه، كما غاب عن بطولة العالم 2023 في فوكوكا باليابان في تموز الماضي.

وقال في آذار الماضي إنه يشعر بالتعب ولا يستمتع بالرياضة كما كان من قبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم