السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نونييز يقلب الموازين ويهدي ليفربول فوزاً غالياً على نيوكاسل

المصدر: "أ ف ب"
نونييز (أ ف ب)
نونييز (أ ف ب)
A+ A-
على ملعب "ساينت جيمس بارك"، انتهت أقوى مباريات المرحلة الثالثة للدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوز قاتل لليفربول على مضيفه نيوكاسل، رابع الموسم الماضي، 2-1 رغم النقص العددي في صفوف "ريدز" منذ الشوط الأول بعد طرد الهولندي فيرجيل فان دايك.
 
ويدين ليفربول بفوزه الثاني إلى البديل السوبر نونييز الذي حوّل تخلف فريقه إلى فوز بتسجيله ثنائية في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
 
وفشل نيوكاسل بهذه النتيجة في تعويض خسارته أمام سيتي، فيما أكد ليفربول بدايته الواعدة (تعادل مع تشيلسي وفاز على بورنموث في المرحلتين الأوليين) ونيته نسيان خيبة الموسم الماضي وإخفاقه في التأهل إلى دوري الأبطال.
 
وأكد ليفربول تفوقه على نيوكاسل الذي خسر مبارياته الخمس الأخيرة أمام "الحمر" ولم يذق طعم الفوز عليهم منذ كانون الأول 2015 (2-0).
 
وتأثر ليفربول كثيراً بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 28 بعد طرد فان دايك نتيجة خطأ على السويدي ألكسندر إيزاك، ما صعب من مهمة فريق المدرب الهولندي يورغن كلوب في تعويض الهدف الذي تلقاه قبلها بثلاث دقائق عبر أنتوني غوردون بعد خطأ فادح من ترنت ألكسندر أرنولد (25).
 
ورغم النقص العددي، قاوم ليفربول حتى تمكن من خطف التعادل عبر البديل نونييز بعد تمريرة من البرتغالي ديوغو جوتا (81)، قبل أن ينجح البديل السوبر في خطف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية من المصري محمد صلاح.
 
ورفع ليفربول رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف سيتي المتصدر والأهداف خلف وست هام وتوتنهام وأمام أرسنال.
 
أما نيوكاسل الذي أنهى الموسم الماضي رابعاً وسيشارك بالتالي في دوري أبطال أوروبا، فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم