الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

الراسينغ بيروت حقق باكورة انتصاراته... الجماهير ممنوعة في مباريات كرة القدم!

المصدر: "النهار"
الجمهور في المرحلة الثانية من الدوري اللبناني العام ال64 لكرة القدم (النهار).
الجمهور في المرحلة الثانية من الدوري اللبناني العام ال64 لكرة القدم (النهار).
A+ A-
يبدو ان لعبة الكراسي الموسيقية بدأت على نحو مبكر جداً، حيث لن تتطابق التوقعات مع حسابات الملعب، إذ سقط التضامن صور أمام الراسينغ بيروت 1-2 على ملعب بلدة أنصار الجنوبية في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري اللبناني العام ال64 لكرة القدم.

وكان التضامن مرشحاً لتحقيق المزيد من النقاط بعدما استهل الموسم بفوز مهم على الشابا الغازية، وسقوط الراسينغ 1-5 أمام العهد حامل اللقب، إلا أن فريق "القلعة البيضاء" استعاد تماسكه واقتنص الفوز المتأخر حاصداً أولى نقاطه بعد العودة الى مصاف أندية الدرجة الأولى.

واستفاد الراسينغ من لاعبيه الجدد ولا سيما حسين حيدر الذي قدم مستوى مميزاً في وسط الملعب، وتمكن من صنع هدجفي فريقه، برغم السيطرة الميدانية للفريق الصوري الذي عابه ترجمة فرصه الى أهداف وخصوصاً في الشوط الثاني.

وبدأت المباراة بتحفظ دفاعي من الطرفين، ولم يشهد الشوط الأول أي أحداث تذكر، وعلى عكس المجريات كلياً افتتح الراسينغ التسجيل عبر حسين خليفة من تسديدة قوية مستثمراً تمريرة من حسين حيدر (81). وأدرك كريم منصور التعادل للتضامن صور متابعاً كرة مرتدة اليه اثر تسديدة حسن شرقاوي (89). وتمكن الكونغولي يان هرميس موكومبو من منح الفريق الأبيض انتصاره الأول متابعاً كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة حسين حيدر (90+3).

وتتابع المرحلة اليوم بمباراتين الأولى بين الحكمة والأنصار على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي في طرابلس (الساعة 16:30) والأخرى بين البرج والشباب الغازية على ملعب الصفاء (17:00)، فيما يلتقي الأهلي النبطية مع الصفاء على ملعب العهد (17:00).

وتتجه الأنظار غداً الأحد الى ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية حيث تقام مباراة القمة القوية بين العهد وغريمه اللدود النجمة (16:30)، فيما يلقي طرابلس الرياضي مع شباب الساحل على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية (17:00).

وستجرى المباريات اليوم وغداً في كلا الدرجتين (الأولى والثانية) من دون حضور الجماهير، بطلب أمني. واصدر الاتحاد أمس تعميم طوارئ جاء فيه "قررت لجنة الطوارئ في الإتحاد اللبناني لكرة القدم إقامة مباريات الأسبوع الثاني لبطولتي الدوري العام للدرجتين الاولى والثانية للموسم 2023/2024 بدون جمهور بتمني من القوى الأمنية وحرصاً على المصلحة العامة في ظل الظروف الراهنة، على أن يتقصر الحضور على أعضاء الهيئة الإدارية للأندية والإعلاميين والمصورين من حاملي البطاقات الإتحادية".

علماً أن مباراة منتخب لبنان لكرة السلة مع نظيره العاجي في قاعة مجمع نهاد نوفل في الزوق ستقام بحضور جماهيري عادي.

وأثار القرار سخطاً كبيراً في أوساط الجماهير ولا سيما النجموية منها والعهدية التي كانت تمني النفس بمتابعة لقاء القمة.

ويأتي القرار في ظل الأوضاع الأمنية التي شهدها لبنان في الايام الأخيرة، ولا سيما ان الحضور الأمني في الملاعب لا يعد كافياً بالرغم من مطالب الاتحاد دوما بتوفير عناصر لمواكبة المباريات لا سيما الجماهيرية منها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم