الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

زفيريف يضرب موعداً مع دجيري في نصف نهائي هامبورغ

المصدر: "أ ف ب"
 ألكسندر زفيريف
ألكسندر زفيريف
A+ A-
بلغ الألماني ألكسندر زفيريف، السبت، نهائي دورة هامبورغ لكرة المضرب (500)، بفوزه على الفرنسي أرثور فيس 6-2 و6-4 في نصف النهائي، لملاقاة الصربي من أصول تشيكية لاسلو دجيري.
 
ونجح زفيريف (26 عاماً) في التأهل إلى نهائي إحدى الدورات للمرة الأولى منذ أكثر من عام، وتحديداً منذ وصوله إلى نهائي مدريد في نيسان 2022.
 
واستفاد الألماني من ضعف إرسال منافسه الفرنسي لكسره مرتين وتقدم 4-صفر في المجموعة الأولى التي فاز بها بعد 37 دقيقة.
 
ولم تتبدّل المجموعة الثانية عن الأولى، وبعد فترة توقف صغيرة لاقفال سطح الملعب جراء هطول الأمطار، فشل الفرنسي المصنف 71 عالمياً في قلب النتيجة، في حين استفاد زفيريف المصنف 19 عالمياً مرة جديدة من ضعف إرسال الفرنسي والأخطاء المباشرة الكثيرة التي ارتكبها ليحسم المباراة لصالحه بعد ساعة و31 دقيقة.
 
وتعتبر مغامرة فيس، البالغ 19 عاماً، ناجحة على الملاعب الترابية في هامبورغ بعدما فاز في ربع النهائي على النروجي كاسبر رود الرابع عالمياً ووصيف بطل رولان غاروس الفرنسية 6-صفر و6-4.
 
ويواجه زفيريف في المباراة النهائية الأحد دجيري، 57 عالمياً، حيث لم يعان ابن الـ 28 عاماً للفوز في وقت سابق على الصيني جانغ جينجين 6-3 و6-2.
 
ويسير زفيريف الذي بلغ نصف نهائي رولان غاروس أعوام 2021 و2022 و2023 على الطريق الصحيح لاستعادة مستواه السابق على الأراضي الترابية بعد ابتعاده بسبب الإصابة.
 
ويأمل الألماني في أن يحرز لقبه الأول منذ عام ونصف العام، وتحديداً منذ فوزه بلقب البطولة الختامية التي تجمع أفضل 8 لاعبين في العام التي أقيمت في تورينو في تشرين الثاني 2021.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم