الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

هاميلتون يخطف مركز أول المنطلقين في المجر من فيرستابن

المصدر: "أ ف ب"
لويس هاميلتون (أ ف ب)
لويس هاميلتون (أ ف ب)
A+ A-
ينطلق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، من المركز الأول للمرة الأولى منذ نهاية العام 2021، بعد أن خطف الصدارة في تصفيات جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من في بطولة العالم للفورمولا 1، السبت على حلبة هانغارورينغ.
 
وستكون هذه المرة الأولى منذ 33 سباقاً وتحديداً منذ سباق جائزة السعودية الكبرى على حلبة جدة في كانون الأول 2021 التي ينطلق سائق مرسيدس من المركز الأول، وللمرة الـ104 في مسيرته.
 
وحل بطل العالم في الموسمين الأخيرين ومتصدر ترتيب السائقين في الموسم الحالي الهولندي ماكس فيرستابن في المركز الثاني أمام سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس.
 
وخطف هاميلتون الصدارة من سائق ريد بُل في الخروج الأخير على الحلبة محققاً 1:16.609 دقيقة مقابل 1:16.612 د للهولندي.
 
وقال السائق الباحث عن فوز أول في البطولة منذ سباق السعودية 2021: "كان عاماً ونصف مجنوناً، لقد خسرت صوتي من كثرة الصراخ (بعد تصدر التصفيات). لم أتوقع أن أنافس على المركز الأول ولكني قدمت كل شيء".
 
وستكون المرة التاسعة القياسية التي ينطلق البريطاني من المركز الأول على حلبة هانغارورينغ آملاً في وضع حد لسلسلة من ستة انتصارات توالياً لفيرستابن هذا الموسم ثمانية في المجمل.
 
وانطلق الهولندي من المركز الأول في السباقات الخمسة الأخيرة محققاً الفوز في جميعها فابتعد بفارق 99 نقطة عن زميله في ريد بُل المكسيكي سيرخيو بيريز.
 
وقال السبت: "لقد كافحت طوال عطلة نهاية الأسبوع لإيجاد التوازن الصحيح، نحن في المركز الثاني، لكن يجب أن نكون في المقدمة مع السيارة التي لدينا".
 
وجاء سائق ماكلارين الثاني الأوسترالي أوسكار بياستري رابعاً أمام الصيني دجو غوانيو (ألفا روميو)، فيما حل سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو سادساً أمام الفنلندي فالتيري بوتاس (ألفا روميو).
 
واكتفى سائق مرسيدس الاخر البريطاني جورج راسل الذي انطلق في المجر العام الماضي من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته، بالمركز الثامن عشر بعد خروجه مبكراً من التصفيات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم