الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إنفانتينو يوجّه رسالة عاجلة قبل انطلاق كأس العالم للسيدات

المصدر: "أ ف ب"
إنفانتينو (أ ف ب).
إنفانتينو (أ ف ب).
A+ A-
حثّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو الجماهير على "اغتنام اللحظة" وشراء تذاكر كأس العالم للسيدات، التي لم تُبع بعد كامل بطاقات مباراتها الافتتاحية في نيوزيلندا، غداً الخميس.

تستضيف أوستراليا ونيوزيلندا المونديال بين 20 تموز الحالي و20 آب المقبل، وفي حين أن بَيع التذاكر في البلد الأول كان على قدر التوقعات، فإن مخاوف رافقت المسألة في البلد الثاني.

تُفتتح النهائيات بمباراة نيوزيلندا والنروج في ملعب "إيدن بارك" في أوكلاند، الذي يتسع لخمسين ألف شخص، في حين تلعب أوستراليا بعد ساعات أمام إيرلندا في ملعب "ستاديوم أوستراليا" في سيدني، الذي سيمتلئ بحضور 80 ألف مشجع.

قالت الأمينة العامة للاتحاد الدولي السنغالية فاطمة سامورا إنه بيعت مليون و375 ألف تذكرة للمونديال، متجاوزة الرقم الإجمالي للنسخة الأخيرة في فرنسا عام 2019 التي شارك فيها 24 منتخبًا مقارنة بـ32 في الحالية.

حتى الأربعاء، كانت التذاكر لا تزال متاحة على الموقع الرسمي لـ"فيفا" لكل المباريات تقريباً، بما فيها المباراة الافتتاحية بين نيوزيلندا وحاملة اللقب سابقاً النروج ومباراتا نصف النهائي.

قال إنفانتينو للصحافيين في أوكلاند: "رسالتي الوحيدة التي أريد أن أقولها من هنا هي اغتنموا ، كونوا فخورين بما تمكنتم من تحقيقه هنا في نيوزيلندا وفي أوستراليا".

أضاف السويسري-الإيطالي: "كونوا فخورين بما سيكون أكبر حدث - وليس فقط حدث رياضي - تم تنظيمه هنا حتى الآن".

قال: "اليوم أشعر بالتعب لأنني هبطت للتو، لكني أشعر بسعادة كبيرة"، وذلك في إيماءة مرحة لخطابه المثير للجدل، الذي ألقاه في الدوحة عشية انطلاق مونديال قطر 2022 عندما ادعى "اليوم أشعر أني قطري، أني مثلي، أني من أصحاب الإعاقة، أني عامل مهاجر".

تستضيف نيوزيلندا 29 مباراة من أصل 64 مقررة في النهائيات.

قالت جاين باترسون، مديرة العمليات للبطولة في نيوزيلندا، في وقت سابق من الاسبوع إن 320 ألف تذكرة بيعت في بلادها حتى الآن.

أردفت سامورا: "تجاوز عدد التذاكر التي تم بيعها قبل شهر عدد التذاكر الإجمالي المباعة في فرنسا. حققنا توقعاتنا من حيث الأرقام".

تابعت: "مع ذلك، لا يزال لدينا تذاكر متاحة لبعض المباريات، لذا فإن ندائي الوحيد هو عدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم