الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

ياسبر فيليبسن يحقق فوزه الرابع في طواف فرنسا

المصدر: "أ ف ب"
ياسبر فيليبسن (أ ف ب)
ياسبر فيليبسن (أ ف ب)
A+ A-
حقق البلجيكي ياسبر فيليبسن فوزه الرابع في النسخة الـ110 من طواف فرنسا للدراجات الهوائية بعدما أنهى المرحلة الحادية عشرة في المركز الأول، فيما تمسك الدنماركي يوناس فينغيغارد حامل اللقب بالقميص الأصفر وصدارة الترتيب العام.
 
وسبق للبلجيكي البالغ 25 عاماً أن فاز بالمراحل الثالثة والرابعة والسابعة من هذه النسخة، وقد رفع رصيده الإجمالي إلى 6 انتصارات في الطواف الفرنسي الشهير الذي يشارك فيه للمرة الرابعة (لم ينه نسخة 2019 وحل في المركزين 109 و91 عامي 2021 و2022).
 
وكما كانت الحال في انتصاراته الثلاث الأولى، كان فيليبسن الأسرع مجدداً في مراحل السرعة (سبرينت) التي كانت هذه المرة لمسافة 180 كلم بين كليرمون-فيران ومولان، متقدماً بالسرعة النهائية على الهولندي ديلان غروينيفيعن والألماني فيل باوهاوس.
 
وأنهى فينغيغارد المرحلة في المركز الثامن عشر بفارق 17 ثانية عن فيليبسن لكنه لم يخسر أي ثانية في صدارة الترتيب العام، إذ جاء ملاحقه السلوفيني تادي بوغاتشار في المركز العشرين بنفس التوقيت، على غرار الأوسترالي جاي هيندلي الثالث الذي حل في المركز الرابع والعشرين بنفس التوقيت عن منافسيه.
 
ويعود الدراجون إلى المراحل الجبلية حين يخوضون الخميس المرحلة الثانية عشرة الممتدة من مولان حتى بيلفيّ أون بوجوليه لمسافة 169 كلم (متوسطة الصعود).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم