الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

سابالينكا وريباكينا إلى ثمن النهائي في برلين

المصدر: "أ ف ب"
ريباكينا
ريباكينا
A+ A-
بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً والكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون، الدور ثمن النهائي لدورة برلين العشبية الإعدادية لثالثة البطولات الأربع الكبرى.
 
وتغلبت سابالينكا وريباكينا في مباراتيهما الأولى في الدورة على الروسيتين فيرا زفوناريفا 6-3 و6-2 وبولينا كوديرميتوفا 6-4 و6-2 توالياً.
 
ووصفت البيلاروسية، حاملة لقب بطولة أوستراليا المفتوحة والتي خسرت ست مباريات فقط هذا الموسم، منافستها الروسية المخضرمة البالغة 38 عاماً بالـ"أسطورة".
 
قالت عن المصنفة ثانية عالمياً سابقاً التي خاضت أول مباراة في برلين في العام 2003: "ربما يوماً ما سأكون أيضاً أسطورة هنا، عندما أخسر مباراة هنا وتُذكروني بأني فزت أول مباراة لي هنا عندما كانت الفتاة (منافستي المستقبلية) تبلغ خمسة أعوام".
 
وتلعب سابالينكا تالياً مع الروسية الأخرى فيرونيكا كوديرميتوفا أو الصينية كينوين شينغ.
 
أما ريباكينا، الثالثة عالمياً، وبعد فوزها في الشوط الأول، تحتم عليها الانتظار ثلاث ساعات قبل العودة إلى المنافسات بعد أن أرجأت عاصفة المباريات في العاصمة الألمانية.
 
وتلعب الكازاخستانية تالياً مع الكرواتية دونا فيكيتش.
 
وكانت ريباكينا، وصيفة أوستراليا المفتوحة، إحدى المرشحات للمنافسة على لقب رولان غاروس في وقت سابق من الشهر ولكنها انسحبت بداعي المرض قبل مباراتها في الدور الثالث.
 
وتقام دورة برلين قبل أسبوعين من انطلاق بطولة ويمبلدون حيث ستسعى ريباكينا إلى الدفاع عن لقبها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم