الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

فيرستابن يعوّض إخفاقه بأسرع توقيت في الفترة الثالثة الحرة لجائزة كندا الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
فيرستابن ( أ ف ب)
فيرستابن ( أ ف ب)
A+ A-
عوّض سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في العامين الماضيين، إخفاقه في الفترتين الأولى والثانية للتجارب الحرة لجائزة كندا الكبرى، بتسجيله أسرع توقيت خلال الثالثة السبت ضمن منافسات الجولة الثامنة.
 
وفرض فيرستابن الذي كان حلّ خامساً وسادساً في اليوم السابق، على حلبة رطبة إثر هطول الامطار، تفوق سيارته مدوناً اسمه على قمة لائحة أسرع الأوقات (1:23.106 دقيقة)، خلال فترة شهدت العديد من الحوادث، أبرزها لسائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس الذي ألحق الأضرار بالقسم الأمامي لسيارته الحمراء بعدما خسر السيطرة عليها عند نهاية المقطع المستقيم. 
 
وأدى هذا الحادث إلى إشهار الاعلام الحمراء، وذلك للمرة الرابعة في غضون يومين، قبل أن تستأنف المنافسات على حلبة جيل فيلنوف المتطلبة ما سمح للسائق الثاني في الحظيرة الإيطالية شارل لوكلير من موناكو بتسجيل ثاني أسرع توقيت متأخراً بفارق 0.291 ثانية عن فيرستابن.
 
وتألق الإسباني فرناندو ألونسو أمام جماهير فريق أستون مارتن لمالكه الكندي لورنس ستول، التي تحدت المطر بتسجيله ثالث أسرع وقت، ولكن بفارق أكثر من ثانية عن ريد بُل، في حين تقدم بفارق كبير عن زميله صاحب الأرض ونجل لورنس، لانس الذي حلّ سابعاً.
 
وحقق الدنماركي كيفن ماغنسون (هاس) مفاجأة باحتلاله للمركز الرابع، أمام ساينس والفرنسي بيار غاسلي (ألبين).
 
وحلّ الياباني يوكي تسونودا ثامناً على الرغم من خروج عن المسار مرتين، حيث كاد يصطدم بالحائط في احدهما، وأكمل الفنلندي فالتيري بوتاس (ألفا روميو) والبريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، المراكز العشرة الأولى.
 
وبخلاف اليوم السابق لم يكن النجاح حليف مرسيدس على مسار رطب، علماً أن فريق "السهم الفضي" كان سيطر على الفترة الثانية للتجارب بفضل هاميلتون ومواطنه جورج راسل، الذي حلّ في المركز الخامس عشر السبت.
 
ومرة جديدة، خيّب سائق ريد بُل الثاني المكسيكي سيرخيو بيريز الآمال بتسجيله التوقيت السابع عشر، في حين تتابعت مشاكل الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) الذي كان ضحية مشكلة في ضغط المياه الجمعة، اذ لم يتمكن من القيادة لفترة طويلة مكتفياً بالمركز التاسع عشر قبل الأخير.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم