الإثنين - 04 آذار 2024

إعلان

عجلة الدوري المصري تعود إلى الدوران

المصدر: "أ ف ب"
من تدريبات الزمالك (إكس)
من تدريبات الزمالك (إكس)
A+ A-
بعد فترة انتقالات شتوية ساخنة وتوقف دام 44 يوماً لارتباط "الفراعنة" بالمشاركة في كأس أمم أفريقيا، تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم إلى الدوران الثلثاء عبر مباريات المرحلة الثانية عشر.
 
وشهد "الميركاتو الشتوي" نشاطاً ملحوظاً من الأندية المصرية حيث وصلت قيمة الصفقات إلى نحو 8 ملايين دولار أميركي.
 
وتصدّر الزمالك قائمة أكثر الأندية إبراماً للصفقات في سعيه للحد من تدهور نتائجه التي أوصلته إلى المركز الثاني عشر، بعدما نجحت إدارة النادي في رفع إيقاف القيد، بالتعاقد مع 10 لاعبين كلفوا خزينة النادي ما يقارب 2.1 مليون دولار، أبرزهم عبد الله السعيد قائد بيراميدز.
 
فيما تعاقد الأهلي، حامل اللقب وثامن الترتيب لكن لعب أربع مباريات أقل من المتصدّر، مع الفلسطيني وسام أبو علي قادماً من سيريوس السويدي مقابل مليون و700 الف دولار، وعمر كمال عبد الواحد مقابل إعارة الثلاثي محمد زعلوك وعبد الرحمن رشدان وأحمد خالد "كباكا". وأبرم البنك الأهلي خمس صفقات مقابل 1.5 مليون دولار.
 
ويأتي خلفهم بيراميدز بالتعاقد مع مروان حمدي مهاجم المصري، ومحمود عبد الحفيظ "زلاكا" لاعب سيراميكا مقابل مليون و300 الف دولار.
 
أما أقل الأندية إنفاقاً فيأتي الإسماعيلي بعد رفع إيقاف القيد، بالتعاقد مع 6 لاعبين مقابل 215 الفاً والمصري بأربع صفقات مقابل 161 الفاً.
 
وتأجلت مجدداً مباراة القمة بين الزمالك والأهلي والتي كان محددا لها الخميس من المرحلة العاشرة، بعدما حدد الاتحاد الأفريقي الجمعة موعداً لمباراة شباب بلوزداد الجزائري والأهلي في لقاء مؤجل بينهما من الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
مواجهة قوية للمتصدر
وفي مواجهة من العيار الثقيل، يحل بيراميدز وصيف النسخة الماضية ورابع الترتيب بـ 17 نقطة بقيادة مدربه الجديد الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش الذي تولي المسؤولية خلفاً للبرتغالي جايمي باتشيكو المقال لتراجع النتائج، ضيفاً على المتصدر بـ 19 نقطة زد اف سي الأربعاء على ملعب القاهرة الدولي.
 
وقال يورتشيتش في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "بيراميدز يمتلك إمكانيات كبيرة، وكذلك مجموعة لاعبين بجودة عالية، ونثق بأننا سنحقق النجاح في هذا المكان المثالي الذي يمتلك كل المقومات".
 
وأكدّ المدرب الكرواتي ثقته بلاعبيه لتحقيق طموحات الإدارة خلال الفترة المقبلة.
 
من جهته، واصل نادي زد، في ظهوره الأول له بمسابقة الدوري تدعيم صفوفه، من خلال التعاقد مع ثنائي فاركو عبد الله بكري واحمد الصغيري وثلاثي سيراميكا محمود نبيل وعبد الرحمن البانوبي ورشيد أحمد، بالإضافة إلى محمد بازوكا من غزل المحلة، فيما باع بيراميدز قائده عبد الله السعيد للزمالك، واعاد سيف فاروق جعفر الى ناديه السابق الزمالك.
 
ويستضيف الاتحاد السكندري ثالث الترتيب بـ 18 نقطة، طلائع الجيش الخامس بـ 17 نقطة، بملعب الاسكندرية الاربعاء.
 
واكتفى الاتحاد السكندري بصفقة وحيدة بتعاقده مع الغيني ناموري تراوري، وحسم طلائع الجيش تعاقده مع عمر السعيد مهاجم مودرن فيوتشر.
 
ويلعب الأربعاء المقاولون العرب السادس عشر بقيادة مدربه الجديد محمد عودة الذي تولي المسؤولية خلفاً لشوقي غريب المقال لسوء النتائج، مع انبي الثاني بـ 19 نقطة بقيادة مدرّبه الجديد سيد ياسين الذي خلف تامر مصطفى المستقيل لخلاف مع إدارة النادي بسبب بيع زياد كمال للزمالك دون علمه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم