السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فلامنغو ينهي تعاقده مع المدرب بيريرا

المصدر: "أ ف ب"
فيتور بيريرا
فيتور بيريرا
A+ A-
أعلن نادي فلامنغو البرازيلي، بطل مسابقة كأس "ليبرتادوريس" لكرة القدم، إقالة مدربه فيتور بيريرا بسبب سلسلة من النتائج والهزائم المخيبة.
 
وجاءت الإقالة بعد يومين على خسارة فلامنغو المذلة أمام فلوميننسي 1-4 في إياب الدور النهائي لبطولة ولاية ريو دي جانيرو (2-صفر ذهاباً).
 
وقال فلامنغو في تغريدة على "تويتر": "شكراً بيريرا ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك".
 
وذكرت تقارير إعلامية برازيلية أن فلامنغو يتطلع الآن إلى التعاقد مع الأرجنتيني خورخي سامباولي المقال من منصبه مدرباً لإشبيلية الإسباني، أو إلى عودة البرتغالي جورجي جيزوس الذي قاده إلى خمسة ألقاب بينها الدوري البرازيلي وكأس "ليبرتادوريس" في موسم 2019-2020 قبل المغادرة إلى بنفيكا.
 
وتوالى ستة مدربين على الاقل على تدريب فلامنغو منذ ذلك الحين بينهم فيريرا الذي استمرت فترته أربعة أشهر فقط.
 
وسيدفع فلامنغو 15 مليون ريال للمدرب البالغ من العمر 54 عاماً مقابل إنهاء عقده مبكراً وفقاً لموقع الأخبار الرياضية "غلوبو إسبورتي".
 
ويضم نادي ريو أحد أفضل التشكيلات في أميركا اللاتينية بينهم الدوليون البرازيليون إيفرتون ريبيرو وبيدرو وغابيغول والأوروغواياني جيورجيان دي أراسكايتا والتشيلي أرتورو فيدال.
 
لكن الفريق عانى لتحقيق النتائج تحت قيادة بيريرا، وخسر كأس السوبر البرازيلية، وكأس أميركا الجنوبية "ريكوبا" وكأس العالم للأندية حيث سقط أمام الهلال السعودي في نصف النهائي في شباط الماضي في مدينة طنجة المغربية.
 
واستهل فلامنغو حملة الدفاع عن لقبه في "ليبرتادوريس"، المعادلة لدوري أبطال أوروبا، بخسارة أمام أوكاس الإكوادوري الأربعاء الماضي.
 
ويسعى فلامنغو الآن إلى التعاقد مع المدرب الثالث منذ فوزه بكأس "ليبرتادوريس" تحت قيادة دوريفال جونيور في تشرين الأول الماضي، وهو معدل مذهل حتى بالنسبة للبرازيل التي تشتهر أنديتها بالتخلي عن المدربين بسهولة.
 
ويبدأ فلامنغو مشواره في الدوري المحلي الأحد على أرضه أمام كوريتيبا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم