الأربعاء - 03 آذار 2021
بيروت 14 °

إعلان

سيكسرز الأفضل بعد فوزه على ويزاردز

المصدر: النهار
سيكسرز الأفضل  بعد فوزه على ويزاردز
سيكسرز الأفضل بعد فوزه على ويزاردز
A+ A-


واصل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز عروضه القوية وتمكن من الصمود أمام واشنطن ويزاردز والفوز عليه 141-136 رغم تسجيل نجم الأخير برادلي بيل 60 نقطة، ليحافظ على سجله في الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين.
 
ويدين فيلادلفيا بالفوز الى تألق لاعبيه جماعياً، إذ سجل في جويل إمبيد 38 نقطة، وأضاف سيث كاري 28 نقطة، وسجل كل من توبياس هاريس وشاك ميلتون 19 نقطة لكل منهما، وأضاف بن سيمونز 17 نقطة و12 تمريرة حاسمة، ليحقق فيلادلفيا فوزه الخامس على التوالي ورفع رقمه القياسي في الصدارة إلى سبعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة. وألحق فيلادلفيا بويزاردز الهزيمة الأكثر إيلاماً، خصوصاً مع خروج راسل ويستبروك في الدقائق الأخيرة لإصابة في اليد، بعدما ساهم بـ20 نقطة وثماني متابعات و12 تمريرة حاسمة. 
 
وجاءت المباريات تزامناً مع اقتحام حشد من أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس في واشنطن، ما أجبر المشرعين على الفرار، وأسفر عن مقتل امرأة. وتطرق اللاعبون والمدربون إلى أحداث العنف، وخصوصاً القرار القضائي الذي صدر قبل يوم بعدم توجيه اتهامات لأي ضابط في قضية إصابة الأميركي الأسود جاكوب بليك بشلل سفلي بعدما أطلق شرطي أبيض النار عليه في ويسكونسن في آب الماضي. وقال لاعبون من بوسطن سلتيكس وميامي هيت في بيان مشترك قبل مباراتهما "نلعب مباراة الليلة بقلب حزين بعد قرار أمس في كينوشا، ونعلم أن المتظاهرين في عاصمة بلادنا يعاملون بشكل مختلف من قبل القادة السياسيين استناداً إلى موقفهم من القضايا". وأضافوا أن "الاختلاف الكبير بين الطريقة التي عومل بها المتظاهرون في الربيع والصيف الماضيين والتشجيع المقدم لمتظاهري اليوم الذين تصرفوا بشكل غير قانوني، يظهر مقدار المجهود الذي يتعين علينا بذله". 
 
وكانت المباراة بين سلتيكس وهيت الأولى بين الفريقين منذ فوز الأخير على سلتيكس في نهائيات المنطقة الشرقية. وشهدت المباراة فوز سلتيكس هذه المرة بشق الأنفس 107-105. 
 
واستغل فريق بوسطن تقدماً فارق عشر نقاط متتالية قبل دقيقة و17 ثانية من نهاية المباراة، فتمكن هيت من المعادلة، غير أن بايتون بريتشارد سجل سلة الفوز في آخر عشري ثانية من المباراة. وتصدر جيمي باتلر هدافي هيت برصيد 26 نقطة، فيما سجل جايسون تاتوم لسلتيكس 27 نقطة و21 نقطة لجايلين براون.
وفي أورلاندو، سجل تيرينس روس 20 نقطة وزميله دواين بايكون 19 نقطة، ليقودا ماجيك للفوز 105-94 على كليفلاند كافالييرز. لكن إصابة في الركبة  أنهت موسم ماركيل فولتز وعكرت صفو الفوز، بعدما شعر بألم في الملعب، وقال الفريق لاحقاً إنه أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم