السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

الخوري: كرة القدم قوة إيجابية لتحسين حياة الأفراد والمجتمعات

المصدر: "النهار"
النجم ديفيد بيكهام من الأشخاص الحاضرين في قطر استعداداً للمونديال
النجم ديفيد بيكهام من الأشخاص الحاضرين في قطر استعداداً للمونديال
A+ A-
أعرب مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ناصر الخوري، عن فخره بالمشاركة في بناء إرث لبطولة كأس العلم - قطر 2022، والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في حياة الأفراد والمجتمعات في أنحاء العالم.

وأكد الخوري سعادته بفرصة العمل ضمن فريق الجيل المبهر، انطلاقاً من حماسه للمشاركة في حملات التوعية بكافة أشكالها، وإيمانه بالعمل في سبيل تغيير حياة الناس إلى الأفضل من خلال المهام الموكلة إليه.

وأضاف الخوري في حوار مع موقع (Qatar2022.qa): "شاهدت عن كثب من خلال الجيل المبهر التأثير الملموس لقوة كرة القدم والرياضة في تغيير حياة الناس وتحسينها. وقد شكلت كرة القدم مصدر إلهام بالنسبة لي، في ضوء خبراتي السابقة في مجال التعليم والتنمية الدولية، باعتبارها أداة للتغيير الإيجابي في المجتمعات المهمشة. وما يبعث في نفسي الفخر والاعتزاز هو مشاركتي في الإرث الذي ستتركه استضافة أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط".

تابع: "تغمرني مشاعر الرضا والسعادة عند مشاهدة التأثير الواسع لأنشطتنا تحت مظلة مبادرة كرة القدم من أجل التنمية على قادتنا الشباب، وكيف أسهمت في تغيير حياتهم نحو الأفضل. كما يسرني العمل مع نخبة من الشركاء والفئات المستفيدة من البرنامج، والجهات الداعمة لنا، وكذلك المدربين الأكفاء، وهو ما يحفزني لبذل المزيد وتحقيق الإنجازات".

ونجح الجيل المبهر، منذ أن أسسته اللجنة العليا في العام 2010، في الوصول إلى أكثر من 725 ألف مستفيد حول العالم، كما يستهدف إحداث تأثير إيجابي في حياة مليون شخص مع نهاية العام الجاري. ويعد البرنامج نموذجاً على الاستفادة من استضافة كأس العالم في دعم الأفراد والمجتمعات، من خلال طرح برامج مبتكرة تعتمد على أنشطة كرة القدم، وتسهم في إكساب المشاركين مهارات حياتية أساسية مثل التواصل الفعال، القيادة الناجحة، أهمية العمل الجماعي، إضافة إلى تناول عدد من القضايا المهمة من بينها عدم المساواة بين الجنسين، والإقصاء، والتنمّر، والتغير المناخي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم