السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كركي: مفاعيل التعاون الإيجابي بدأت تظهر بين الجهات الطبيّة والصندوق

المصدر: "النهار"
محمد كركي.
محمد كركي.
A+ A-
 
أعلنت مديرية العلاقات العامة في "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي" في بيان، أن "القرارات الأخيرة التي اتّخذها مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي لناحية مضاعفة التعرفات الطبّيّة والاستشفائيّة 10 مرّات وكذلك معاينات الأطبّاء خارج المستشفى 20 مرّة، والحرص على تغطية علاج مرضى غسيل الكلى 100%، يبدو أنها لقيت صداها لدى النفوس الأبيّة والجهات الطبيّة ذات الضمائر الحيّة".
 
وأَضافت: "إذ تلقّفت إدارة مركز لبنان للتشخيص الطبي LDC مبادرة الدكتور كركي بشكل إيجابي وقامت بدورها بمبادرة قيّمة وإنسانية تجاه المضمونين عموماً ومستخدمي الصندوق خصوصاً وهي على الشكل التالي:
 
● حسم 50 بالمئة من قيمة الفاتورة لمستخدمي الصندوق الفعليين والمتقاعدين وعائلاتهم.
● حسم 25 بالمئة لكافّة المضمونين لدى الصندوق.
 
وهذا الحسم يشمل كافّة الأعمال المخبرية والشعاعية.
 
● أمّا بالنسبة للتصوير الشعاعي (CT Scan و MRI)، فهذه النسب من الحسومات تطبّق على المبالغ المتبقّية بعد تغطية الضمان في حال استحصل المريض على موافقة مسبقة منه.
 
وتابعت: "يتقدّم د. كركي بالشكر من القيّمين على هذا المركز ويدعو سائر مقدّمي الخدمات الطبيّة والاستشفائية الى اتّخاذ خطوات ومبادرات إنسانيّة مماثلة".
 
وجاء في بيان المديرية أن "رئيس التجمّع الطبّي الاجتماعي اللبناني ممثّل الرابطة الطبيّة الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان البروفيسور رائف رضا أشاد بموقف مدير عام الصندوق بخصوص رفع معاينات الأطبّاء 20 ضعفاً ضمن الإمكانيات المتاحة معتبراً أنّه يقاتل باللحم الحي وبالإمكانيات المتاحة لتيسير هذا المرفق خدمة للصحة والإنسانية خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها الوطن عموماً والضمان الاجتماعي خصوصاً. كما أمل البروفيسور رضا من الاطباء أن يتعاملوا بإيجابية وإنسانية من منطلق مهنتهم مذكّراً "أنّهم سابقا في الظروف الجيدة استفادوا من مرضى الضمان فكان هذا الأخير لا يبخل عليهم بحقهم".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم