الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

قوة الدولار تهوي بالذهب لأدنى مستوى في 5 أسابيع

المصدر: "رويترز"
الدولار الأميركي.
الدولار الأميركي.
A+ A-
 
تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين إلى أدنى مستوى لها في أكثر من خمسة أسابيع بعدما ارتفع الدولار وعوائد السندات قبل النشر المرتقب هذا الأسبوع لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي لشهر تموز، والذي قد يوفر مؤشرات من شأنها توجيه التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة في المستقبل.
 
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1912.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0613 بتوقيت غرينتش وهو أدنى مستوى له منذ السابع من تموز. كما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1944.20 دولار.
 
وارتفعت عوائد السندات الأميركية مما صعد بالدولار إلى أعلى مستوياته منذ السابع من تموز، بعدما أظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع أسعار المنتجين بأكثر قليلاً من المتوقع في تموز فيما زادت أسعار الخدمات بأسرع وتيرة في ما يقرب من عام.
 
وقال كليفورد بينيت كبير الاقتصاديين لدى إيه.سي.واي سيكيوريتيز "يبدو أن الدولار الأميركي في مسار صعودي على خلفية إدراك الأسواق أخيرا أنه حتى إذا كان الاحتياطي الاتحادي يتجه للتوقف (عن زيادة الفائدة)، فمن المرجح أن تستمر الفوائد على القروض غير السكنية وعوائد السندات في الارتفاع".
 
تزيد أسعار الفائدة وعوائد سندات الخزانة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدت ويتم تسعيره بالدولار.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 22.59 دولار للأوقية، وهو معدل لم يتم تسجيله منذ السادس من تموز. وهبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 908.02 دولار، فيما استقر البلاديوم عند 1293.29 دولار.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم