الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

جسم غريب على أحد شواطئ أوستراليا... والسلطات تحقّق

المصدر: "النهار"
الجسم الغريب على الشاطئ في أوستراليا.
الجسم الغريب على الشاطئ في أوستراليا.
A+ A-
أذهل جسم غامض "مجهول الهوية" على أحد شواطئ أوستراليا الغربية الشرطة والمسؤولين الرسميين، بعدما جرفته الأمواج إلى اليابسة.

وفي التفاصيل، عثر السكّان المحليين على شاطئ غرين هيد على الجسم المعدنيّ العملاق، إلى الشمال من "بيرث" بما يقرب من 250 كيلومتراً (155 ميلاً)، وفق ما أورد موقع "بي بي سي".

وتحقّق سلطات الولايات والسلطات الفيدرالية بشأن الجسم الذي لا يُعتقد حاليّاً أنّه جزءٌ من طائرة تجاريّة، بل يجري التعامل معه على أنّه خطِر، إذ طلبت الشرطة إلى المواطنين الحفاظ على مسافة آمنة.

وقالت الشرطة في بيان: "نريد طمأنة المجتمع إلى أنّنا نشارك مع مختلف الوكالات الحكومية والفيدرالية لتحديد أصل الجسم وطبيعته".


وأفادت هيئة الإذاعة العامة الأوسترالية بأنّ سكان شاطئ غرين هيد قالوا إنّ الأسطوانة كانت بعرض مترين ونصف المتر، وبطول ما بين مترين ونصف و3 أمتار.

وقال خبير الطيران جيفري توماس إنّ الجسم قد يكون خزان وقود من صاروخ سقط في المحيط الهندي في مرحلة ما خلال الاثني عشر شهراً الماضية.

وقالت وكالة الفضاء الأوسترالية إنّ من المحتمل أن تكون الأسطوانة العملاقة قد سقطت من "مركبة إطلاق فضائيّة أجنبيّة"، موضحة بأنها ستتواصل مع وكالات دوليّة أخرى.

ومن المنتظر أن يؤكّد الرقم التسلسليّ ما إذا كانت هذه هي الحال أم لا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم