الأحد - 01 تشرين الثاني 2020
بيروت 25 °

إعلان

أكبر غرامة مالية بحقّ الخطوط الجوية البريطانية... ما سببها؟

 الخطوط الجوية البريطانية.
الخطوط الجوية البريطانية.
A+ A-

غُرمت الخطوط الجوية البريطانية ٢٠ مليون جنيه إسترليني (٢٦ مليون دولار أميركي) من قبل مكتب مفوض المعلومات (ICO) في المملكة المتحدة لخرق بيانات عام ٢٠١٨ التي كشفت التفاصيل الشخصية والمالية لـ ٤٢٩،٦١٢ عميل في الخطوط .

بعد تحقيق استمر على مدى عامين، توصّل المكتب إلى أن الخطوط الجوية البريطانية لم يكن لديه تدابير أمنية كافية لمعالجة كميات كبيرة من البيانات الشخصية مؤكدةً أن فشلها خرق قانون حماية البيانات.

فمن المعتقد أن المهاجم قد تمكن من الوصول إلى الأسماء والعناوين وأرقام بطاقات الدفع ل ٢٤٤،٠٠٠ من عملاء الخطوط الجوية البريطانية، وفق ما ورد في موقع "سي آن بي سي".

استغرقت شركة الخطوط الجوية أكثر من شهرين حتى أدركت أنها تعرضت لخرق في البيانات. 

وأفادت مفوضة المعلومات، إليزابيث دينهما، في بيان: "يعد فشل الخطوط الجوية أمراً مرفوضاً حيث أثر على مئات الآلاف من الأشخاص، لذلك أصدرنا بحقها أكبر غرامة مالية حتى الآن."

وعلّق متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية لموقع "سي أن بي سي": "نبهنا العملاء بمجرد علمنا بالهجوم الاجرامي على أنظمتنا عام ٢٠١٨ ونأسف لأننا فشلنا في تلبية توقعات عملائنا."

وتابع: "يسعدنا أن يدرك مكتب مفوض المعلومات (ICO) أننا قد أدخلنا تحسينات كبيرة على أمن أنظمتنا منذ أن تعرضنا للهجوم، وأننا تعاونا بشكل كامل مع تحقيقاتها". 







 
الكلمات الدالة