الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

نصيحة خبيرة رياضيات لتربية "طفل عبقري"!

المصدر: "النهار"
خبيرة رياضيات.
خبيرة رياضيات.
A+ A-
كشفت خبيرة الرياضيات تاتيانا ديفيندراناث، عن سرّ تربية طفل عبقري، في رأيها. 
وأكّدت الشابة البالغة من العمر 29 عاماً لموقع "ديلي مايل" أنّ ما ساعدها في تطوير نفسها على صعيد الرياضيات هو قضاء الكثير من الوقت على الشاشة، في مسار بناء مهارات في الرياضيات والعلوم. وربما تتعارض نصيحتها مع رأي كثير من الأهالي يعارضون بقاء أولادهم ساعات طويلة يوميا أمام الشاشات. ولكن لنكن دقيقين! الخبيرة تتحدث عن استخدام الجانب العلمي من الانترنت، عبر تطبيقات متخصصة. 
 
وقالت: "كان مسموحاً لي لعب ألعاب الفيديو متى شئت، علماً أني كنت أبلغ الثلاث سنوات".
وشكلت الألعاب التعليمية جزءًا كبيراً من حياة تاتيانا، إذ كانت تعتمد باعتقادها على قراءة الحوار والعمل على حل الأمور، مضيفةً: "تعلمت القراءة من خلال لعب هذه الألعاب".
وبعدها، عثرت على تطبيق "Mathletics "، وهو برنامج رياضيات عبر الإنترنت، ما فتح لها عالمًا من الأرقام، تمكنت من استكشافه وتطورت سريعاً بسبب تعلقها به.
 
 
وأشارت إلى أنّ هذا التطبيق "كان الوحيد الذي أقضي معظم وقتي في استخدامه،كما أنّ ميزة لوحة النتائج في التطبيق ساعدتني في الجانب التنافسي، ولعبت أيضًا لعبة التهجئة".
وكانت تاتيانا ديفيندراناث قد حصلت على لقب "الآلة الحاسبة البشرية"، وهي لا تتحدر من عائلة علماء الرياضيات. وفي هذا الإطار، فإنّ وصفها بأنها آلة حاسبة بشرية "أمر محرج للغاية، لكن أمي فخورة".
لا يزال سجلها في الإجابة عن 105 أسئلة في 60 ثانية وهو الرقم القياسي.
 

وعن النصيحة التي تعطيها، قالت تاتيانا إنّ "الأطفال الذين يرغبون في العمل بشكل جيّد يحتاجون إلى تدريب على تطبيق Mathletics للتركيز على الدقة، ومن ثمّ تأتي السرعة".
 
وأضافت: "كنت أنتظر حتى النهاية، وألعبها بشكل استراتيجي، لذلك كنت أعرف عدد النقاط التي أحتاجها للفوز"، لافتةً إلى أنّها داعمة كبيرة في "وقت الشاشة المناسب للعمر، وحتى لعبة Minecraft يمكن أن تكون تعليمية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم