السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

روسيا تشيد بالبابا فرنسيس "المدافع الحقيقي عن السلام" بعد تصريحاته بشأن أوكرانيا

المصدر: أ ف ب
البابا فرنسيس يحيي المؤمنين خلال لقائه الاسبوعي العام في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان (13 آذار 2024، أ ف ب).
البابا فرنسيس يحيي المؤمنين خلال لقائه الاسبوعي العام في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان (13 آذار 2024، أ ف ب).
A+ A-
هنأت روسيا، الأربعاء، البابا فرنسيس، بمرور 11 عاما على توليه الكرسي الرسولي، مشيدة بدعمه "الانسانية والسلام"، بعد أيام من إثارته جدلا واسعا بدعوته أوكرانيا الى "رفع الراية البيضاء والتفاوض" مع موسكو لانهاء الحرب المستمرة منذ 2022.

وكتبت السفارة الروسية في الفاتيكان على منصة إكس إن "البابا فرنسيس هو مدافع حقيقي وصادق عن الإنسانية، والسلام، والقيم التقليدية".

وأعربت عن "أطيب تمنياتها" للحبر الأعظم البالغ 87 عاما، معتبرة أنه "واحد من قلة من القادة السياسيين الذين يتمتعون بوجهة نظر استراتيجية فعلا بشأن القضايا العالمية".

وحلت الأربعاء الذكرى الحادية عشرة لتولي البابا السدة البابوية، في خضم أزمة ديبلوماسية أثارتها تصريحات له.

وفي مقابلة على قناة "آر تي سي" السويسرية العامة في وقت سابق من سابق من هذا الشهر، وردّاً على سؤال بشأن أوكرانيا، دعا البابا إلى عدم "الخجل من التفاوض قبل أن تتفاقم الأمور"، مضيفا "أعتقد أن الأقوى هم أولئك الذين يرون الوضع ويفكرون في الناس ولديهم الشجاعة لرفع الراية البيضاء والتفاوض".

وأثارت هذه التصريحات انتقاد كييف وبعض حلفائها الغربيين، على رغم أن الفاتيكان أوضح لاحقا أن عبارة "الراية البيضاء" كانت تعني "وقف الأعمال العدائية" وليس الاستسلام.

وفي لقائه العام الأسبوعي مع المؤمنين في الفاتيكان الأربعاء، أعرب البابا فرنسيس عن أمله في وضع حدّ للحرب "التي دائما ما تكون هزيمة"، علما بأنه أبقى كلامه في العموميات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم