السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو - الآلاف في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن واعتقال 12 مشاركاً

المصدر: "أ ف ب"
 مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن.
مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن.
A+ A-
شارك عشرات الآلاف في تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن السبت شهدت اعتقال الشرطة 12 شخصاً بتهم عدة بينها التحريض على الكراهية العنصرية والاعتداء على عناصر الشرطة.

وتجمع المتظاهرون في بارك لين في وسط العاصمة البريطانية حاملين لافتات تطالب بـ"وقف إطلاق النار الآن" وهم يهتفون "فلسطين حرة".

وقال جون ريس من تحالف "أوقفوا الحرب" لـ"وكالة فرانس برس" إنّ "الناس قلقون جداً من وقوع كارثة تضاف إلى كارثة أخرى موجودة في رفح".
 
 
أضاف: "ما آمله أن نتمكن من تجنب أن تصبح هذه المأساة دائمة".

وأفادت شرطة العاصمة لندن أنّ 12 شخصاً اعتقلوا، بينهم اثنان لرفعهما لافتات معادية للسامية.

وقالت الشرطة في حسابها على منصة اكس: "شوهد رجل وسط الحشد يحمل لافتة معادية للسامية، وعندما تدخل عناصر الشرطة لاعتقاله تعرضوا للاعتداء، ما أدى إلى اعتقال ستة أشخاص".
 
 
وأوقفت الشرطة شخصين آخرين لرفضهما إزالة قناع الوجه، بينما تم القبض على آخر للاشتباه بدعمه منظمة محظورة في ما يتعلق بإحدى اللافتات.

وتُنظم مسيرات مؤيدة للفلسطينيين كل يوم سبت في لندن منذ أن بدأت الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس.

ففي السابع من تشرين الأول، شن مقاتلون من "حماس" هجوماً على جنوب إسرائيل خلف 1160 قتيلاً، معظمهم من المدنيين، وفقاً لإحصاء أجرته وكالة "فرانس برس" استناداً إلى بيانات إسرائيلية رسمية.
وردّاً على ذلك، تعهدت إسرائيل "القضاء" على "حماس"، وشنّت هجوماً كبيراً على غزة أودى بـ 28858 شخصاً حتى الآن، غالبيتهم العظمى من المدنيين النساء والقصّر، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس".

وتقول إسرائيل إنّ 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة، من بينهم 30 ماتوا، من إجمالي 250 شخصا خطفوا في 7 تشرين الأول.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم