السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ثلاثة قتلى بقصف روسي على سيليدوف في شرق أوكرانيا

المصدر: "أ ف ب"
هجوم صاروخي على قرية بالقرب من مدينة لفيف بغرب أوكرانيا (أ ف ب).
هجوم صاروخي على قرية بالقرب من مدينة لفيف بغرب أوكرانيا (أ ف ب).
A+ A-
قُتل ثلاثة أشخاص، هم امرأة وابنها وامرأة حامل، في قصف روسي أصاب ليل الثلثاء لأربعاء مستشفى في مدينة سيليدوفه الواقعة قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا، بحسب ما أوضحت النيابة العامة الأوكرانية.

وفي وقت سابق أفاد المجلس البلدي في سيليدوفه في منشور على تطبيق تلغرام، بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين في المدينة الواقعة على بعد عشرين كيلومترا تقريبا من خط الجبهة.

وأوضحت النيابة العامة أن الجيش الروسي شن أولا هجوما صاروخيا على المدينة قرابة الساعة 23,30 (21,30 ت غ) فأصاب مبنى سكنيا دُمر جزء كامل منه. وأفادت عبر تلغرام بأن ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال أصيبوا في هذه الضربة.

وأضاف المصدر نفسه أن قرابة الواحدة بالتوقيت المحلي أصابت ضربة أخرى مستشفى ما أدى إلى مقتل امرأة تبلغ السادسة والثلاثين وابنها البالغ تسع سنوات وامرأة حامل في الثامنة والثلاثين.

وأشارت إلى إصابة ستة مرضى آخرين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر و76 عاما.

وقال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين في بيان إن روسيا أطلقت أربعة صواريخ على سيليدوفه.

وأشار إلى نقل نحو خمسين مريضا من المستشفى المتضرر إلى مستشفيات أخرى في بوكروفسك وميرنوغراد مشددا على أن "على الأقل تسعة" أبنية سكنية تضررت في القصف.

تقع سيليدوفه التي كان عدد سكانها قبل الحرب نحو 21 ألف نسمة، في محيط مدينة دونيتسك الكبيرة التي تحتلّها روسيا منذ 2014 وعلى بعد حوالى ثلاثين كيلومترا غرب أفديفكا التي يسعى الروس إلى السيطرة عليها منذ تشرين الأول.

بالمقابل، نقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن وزارة الدفاع في موسكو قولها إنّ الدفاعات الجوية الروسية اعترضت ليل الثلثاء- الأربعاء طائرتين مسيّرتين أوكرانيّتين فوق منطقة بيلغورود، بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، وطائرة ثالثة فوق فورونيج وستّ مسيّرات أخرى فوق البحر الأسود.

وبحسب حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، فإنّ اعتراض المسيّرتين أسفر عن إصابة امرأة بجروح استدعت نقلها إلى المستشفى.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم