الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

5 قتلى في قصف أوكراني على مخبز... العشرات قد يكونون محاصرين تحت الأنقاض

المصدر: "أ ف ب"
صورة نشرتها وزارة الطوارئ الروسية لرجال الإنقاذ وهم يزيلون أنقاض مخبز مدمّر تعرض للقصف الأخير في مدينة ليسيتشانسك (أ ف ب).
صورة نشرتها وزارة الطوارئ الروسية لرجال الإنقاذ وهم يزيلون أنقاض مخبز مدمّر تعرض للقصف الأخير في مدينة ليسيتشانسك (أ ف ب).
A+ A-
قُتل 5 أشخاص على الأقل السبت في قصف أصاب مخبزاً في مدينة ليسيتشانسك الشرقية، وقالت السلطات التي نصبتها موسكو إنه أوكراني، محذّرة من أن العشرات قد يكونون محاصرين تحت الأنقاض.

وسيطرت القوات الروسية على ليسيتشانسك الواقعة في منطقة لوغانسك، بعد معركة ضارية في بداية هجوم موسكو على أوكرانيا في العام 2022.

وقالت السلطات إن قوات كييف قصفت مبنى يضم مخبزاً شعبياً. وجاء في منشور لمسؤول السلطات الروسية ليونيد باسيتشنيك على "تلغرام" أن "الجيش الأوكراني قصف مخبزا في ليسيتشانسك، وهناك مدنيون تحت الأنقاض".

وحذّر من أن "عشرات قد يكونون تحت الأنقاض".

ونقلت وكالتا تاس وريا نوفوستي للأنباء عن مصدر محلي في الشرطة الموالية لموسكو قوله إنّ شخصين على الأقل قتلا.

ونقلت وكالتا الأنباء عن مصادر في الشرطة قولها إنّ "شخصين قضيا وستة في المستشفى نتيجة قصف ليسيتشانسك"، مشيراً إلى أن عدد العالقين تحت الأنقاض "قد يصل إلى 40".

وأفاد باسيتشنيك بوجود للشرطة المحلية وأجهزة الطوارئ في مكان الحادث، مشيراً إلى محاولات تبذل من أجل "إنقاذ الضحايا بمعدات خاصة".

ونشرت ريا نوفوستي مقطع فيديو لمبنى مدمر بشدة، ولعمال إغاثة يسحبون سيارة محطمة بالكامل.

والهجوم الروسي على أوكرانيا مستمر منذ نحو عامين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم