السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد "الصيف الأسود"... موجة شديدة الحرارة تجتاح أوستراليا ورجال الإطفاء يكافحون الحرائق

المصدر: "رويترز"
حرائق غابات أوستراليا (أرشيفيّة، وكالات).
حرائق غابات أوستراليا (أرشيفيّة، وكالات).
A+ A-
تعرّضت أجزاء كبيرة من أوستراليا اليوم السبت لموجة شديدة الحرارة دفعت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد إلى إصدار تحذيرات من اندلاع حرائق غابات في عدّة ولايات.

وقالت خدمة الإطفاء في نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أوستراليا، إن أكثر من 50 حريقاً مشتعلة اليوم السبت، وتم فرض حظر كامل على إشعال النيران في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة سيدني.

وكتبت الخدمة في منشور على منصة "إكس" أن أكثر من 700 من رجال الإطفاء والعاملين في مكافحة الكوارث يعملون في أنحاء الولاية لمكافحة الحرائق وسط "مخاطر شديدة لاشتعال حرائق واسعة الانتشار".

وقال مكتب الأرصاد الجويّة على موقعه على الإنترنت إن التحذيرات من الموجة الحارة وخطر اندلاع حرائق صدرت في أجزاء من ولايات أوستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي، بينما من المتوقّع أن تشهد ولاية جنوب أوستراليا موجة حارّة، لكن لم تصدر تحذيرات من اندلاع حرائق.
 
ومع ارتفاع درجات الحرارة، صدرت تحذيرات من حدوث حرائق في أجزاء من أوستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي، حسبما قال خبراء الأرصاد الجوية.

وحذرت السلطات من موسم حرائق غابات شديد الخطورة هذا الصيف في أوستراليا بعد موسمين هادئين مقارنة مع "الصيف الأسود" الذي شهد حرائق غابات أتت على منطقة بحجم تركيا وقتلت 33 شخصاً في موسم 2020/2019.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم