السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أثينا تعمل على إعادة 149 سائحاً يونانيّاً من إسرائيل

المصدر: "أ ف ب"
مطار بن غوريون (أ ف ب).
مطار بن غوريون (أ ف ب).
A+ A-
أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، الأحد، أنّها تعمل على إعادة "149 سائحاً يونانيّاً" تقطّعت بهم السبل في إسرائيل جراء الهجوم الذي تُشنّه حركة "حماس" الفلسطينية، مشيرة إلى أنّ مجموعة أولى منهم تضم "81 شخصاً" يُتوقّع وصولها في الساعات المقبلة إلى أثينا.

وقالت السلطات اليونانية، في بيان، إنّها "على اتصال دائم مع المواطنين اليونانيين الموجودين حاليا في المنطقة، من خلال السفارة اليونانية في تل أبيب والقنصلية العامة في القدس".

وبحسب البيان، سُجّلت أسماء 149 زائراً يونانيّاً في إسرائيل و"بدأت الإجراءات لإعادتهم إلى وطنهم".

وذكر البيان أنّه "من المقرّر أن تصل مجموعة أولى مكونة من 81 شخصاً (...) إلى أثينا عند منتصف ليل الأحد على متن رحلة منتظمة لشركة العال الإسرائيلية".

وعلى غرار عدد كبير من شركات الطيران الأوروبية، أعلنت شركة طيران ايجين Aegean اليونانية السبت إلغاء رحلاتها من إسرائيل وإليها لمدة 48 ساعة "بسبب التطورات الأخيرة" في المنطقة.

من جهتها، زادت شركة "العال" الإسرائيلية للطيران عدد رحلاتها من أثينا نحو إسرائيل وبالعكس، حسبما قال مصدر في المطار اليوناني.

وذكر موقع "كاثيميريني" الإخباري اليوناني، مساء السبت، أنّ "عشرين رحلة جوية من أثينا ستنقل حوالي 5000 جندي احتياط إسرائيلي إلى وطنهم للانضمام إلى القوات المسلحة".

ودان رئيس الوزراء اليوناني المحافظ كيرياكوس ميتسوتاكيس "بشدّة الهجوم الإرهابي الوحشي الذي ارتُكب ضد إسرائيل وتسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين".

وكتب على منصة "إكس": "نقف إلى جانب الشعب الإسرائيلي وندعم بالكامل حقه في الدفاع عن النفس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم