الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- نقلُ بقايا بشرية وحطام الغواصة "تيتان" إلى اليابسة للفحص

المصدر: "رويترز"
رفع حطام الغواصة "تيتان" من أعماق المحيط إلى اليابسة.
رفع حطام الغواصة "تيتان" من أعماق المحيط إلى اليابسة.
A+ A-
أعلن خفر السواحل الأميركي أنّه جرى انتشال حطام غواصة "تيتان" السياحية التي تحطّمت بسبب انفجار داخلي أودى بحياة ركابها الخمسة، وما يعتقد في أنّها بقايا بشرية، ونقلهما إلى اليابسة من أجل الفحص.

وبحسب خفر السواحل، فإنّ السفينة "هورايزون أركتيك"، التي تحمل علم كندا، نقلت حطام الغواصة "تيتان"، التي انفجرت أثناء رحلتها لاستكشاف حطام السفينة "تايتانيك"، وما يعتقد في أنها بقايا بشرية إلى ميناء في سان جونز بإقليم نيوفاوندلاند على بعد حوالي 644 كيلومتراً إلى الشمال من موقع الحادث.

وأضاف خفر السواحل أنّ سفينة تابعة له ستنقل الأدلة إلى ميناء أميركي لتحليلها وعرضها على مجلس تحقيق بحري تشكل هذا الأسبوع لإجراء تحقيق رسمي في سبب حادث الغواصة "تيتان".

وقال بيان خفر السواحل إنّ متخصّصين طبيّين أميركيّين: "سيجرون تحليلاً رسميّاً لما يفترض أنها بقايا بشرية جرت استعادتها بعناية من بين الحطام في موقع الحادث".

ولم تُحدَّد طبيعة البقايا ولا حجمها.
 


وأظهر مقطع مصوّر من هيئة الإذاعة الكندية ما يبدو أنه مقدمة الغواصة وقطع مهشمة أخرى ملفوفة في قطعة من القماش الأبيض تسحبها رافعة منصوبة على متن السفينة "هورايزون أركتيك" صباح الأربعاء.

وأظهر المقطع أيضاً نقل قطعة محطّمة من هيكل الغواصة "تيتان" ومحرّكها بأسلاكه المتدلية من على السفينة بميناء سان جونز الذي أقلعت منه الرحلة الاستكشافية متّجهة إلى موقع تحطم السفينة "تايتانيك".

ومن المنتظر أن يلقي فحص الحطام مزيداً من الضوء على سبب الانفجار الكارثي الذي دمّر الغواصة "تيتان" التي يبلغ طولها 22 قدماً في 18 حزيران أثناء رحلتها إلى موقع حطام السفينة "تايتانيك" في شمال المحيط الأطلسي.

وفتح مجلس سلامة النقل الكندي تحقيقاً في الحادث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم