السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هندوراس: حظر تجوّل في مدينتين بعد مقتل 22 شخصاً في أعمال عنف

المصدر: رويترز
شرطيون انتشروا في المكان بعد مقتل 11 شخصا في قاعة بلياردو في تشولوما (25 حزيران 2023، أ ف ب).
شرطيون انتشروا في المكان بعد مقتل 11 شخصا في قاعة بلياردو في تشولوما (25 حزيران 2023، أ ف ب).
A+ A-
أعلنت حكومة هندوراس، اليوم الأحد، فرض حظر تجول في مدينتين بالشمال بعد مقتل 22 بالرصاص خلال الليل في هجمات متفرقة وسط تصاعد لأعمال العنف في الدولة الواقعة بأميركا الوسطى.

وقال إدغاردو باراهونا، المسؤول في المكتب الصحافي للشرطة، لرويترز، إن مسلحين فتحوا النار مساء أمس السبت على قاعة للبلياردو في حي بمدينة تشولوما الصناعية شمال هندوراس، مما أدى إلى مقتل 11 وإصابة ثلاثة.

وذكر مصدر مسؤول، طلب عدم ذكر اسمه لأنه ليس مصرحا له بالتحدث لوسائل الإعلام، لرويترز، أن 11 آخرين على الأقل قتلوا أمس السبت في هجمات متفرقة بمنطقة فالي دي سولا الشمالية.

وأعلنت رئيسة هندوراس زيومارا كاسترو عبر تويتر فرض حظر تجول فوري لمدة 15 يوما في تشولوما بين التاسعة مساء والرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، كما أعلنت حظر التجول في مدينة سان بيدرو سولا بداية من الرابع من تموز.

وقالت "شرعت (الأجهزة المعنية) في العديد من العمليات، ومنها مداهمات واعتقالات وإقامة نقاط تفتيش".

وأضافت أن الحكومة تعرض مكافأة نقدية تفوق قيمتها 32 ألف دولار لمن يساعد في التعرف على مرتكبي عمليات القتل في تشولوما واعتقالهم.

وهناك حالة طوارئ جزئية مفروضة في مناطق من هندوراس منذ كانون الأول لمواجهة عنف العصابات.

وجاءت الهجمات بعد أعمال شغب وقعت يوم الثلثاء في سجن للنساء قرب العاصمة تيجوسيجالبا وقُتل فيها 46 على الأقل وسط تقارير تشير إلى أن أعمال الشغب تلك نشبت بسبب اقتحام أفراد عصابات للسجن.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم