السبت - 22 حزيران 2024

إعلان

نجاة ابنة نائب لبناني في انفجار عدن

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
من انفجار مطار عدن
من انفجار مطار عدن
A+ A-
نجت ابنة النائب اللبناني يارا محمد خواجة، من الانفجار الذي ضرب مطار عدن منتصف اليوم الأربعاء. ويارا هي إبنة نائب كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني محمد خواجة. 
 
وأظهرت صور تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، بدا فيها حال الجرحى والمصابين من الانفجار، تعرض يارا إلى إصابة أليمة، حيث كان أحد رجال الأمن اليمنيين يهمّ بمساعدتها جراء إصابتها بجروح.
 
ويظهر على يارا بوضوح أثار الدماء مغطية وجهها، فيما تبدو بحالة من الصدمة الشديدة. هذا ولم يعرف إن كان قد أصيب آخرون من الجالية اللبنانية في اليمن. إلا أنّ المصادر اليمنية قد أعلنت عن سقوط 10 قتلى حتى هذه اللحظة.
 
وفي حديث للنهار، قال النائب محمد خواجة: إننا "نحاول حتى اللحظة التواصل مع يارا، إلا أنه ما من تواصل حتى الآن،  ولكننا سنظل نحاول بكل السبل والطرق الممكنة".
 
وأشار خواجة، إلى أن "مركز عملها هو صنعاء إلا أنه يبدو أنها تواجدت في عدن في مهمة ما، لكونها تشغل منصب المتحدثة الإعلامية للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي".
 
مؤكدًا أنه وبحسب الصور المتداولة "يبدو  أنّ إصابتها طفيفة".
 
 
وتعمل يارا كإعلامية وناشطة في اللجنة الدولية للصيب الأحمر الدولي، وهي المتحدثة باسمهم، ووفقًا لإعلاميين فإنها قد تواجدت في المطار لحظة وقوع الانفجاران اللذان استهدفا قاعة الانتظار والمدرج، لأنها كانت تهمّ في مغادرة المدينة.
 
وكانت يارا قد نشرت أمس الثلثاء تغريدة لها، تؤكد انتهاءها من عملها بعد تصويرها سلسلة تقارير عن الأوضاع الإنسانية في اليمن.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم