إعلان

ليل صاخب في طهران... صافرات إنذار وتهديد بسقوط طائرة!

محمد شهابي
محمد شهابي
مدينة طهران الإيرانية
مدينة طهران الإيرانية
A+ A-
عند منتصف ليل الجمعة وحتى فجر اليوم السبت، شهدت العاصمة الإيرانية طهران حالة من التخبط والهلع الكبيرين، صفارات الإنذار تدوي في العاصمة انقطاع للتيار الكهربائي فيما المسؤولون الحكوميون غائبون عن المشهد والمواطن الإيراني متروك لمصيره لا يدري ما يجري.
 
الأخبار بدأت مع حديث عن وقوع انفجار في العاصمة طهران، تبع ذلك دوي لصافرات الإنذار، حيث تناقل رواد مواقع التواصل مقاطع مصورة من داخل المدينة يؤكد سماع صافرات الإنذار في كافة أرجائها.
 
أما أسباب ذلك فما زالت غير واضحة المعالم، حيث أنّ التلفزيون الإيراني قال إن عطلًا فنيًا أصاب نظام الصوت الأمر الذي أطلق الصافرات.
 
إلا أنّ هذا الأمر دحضه حديث عن أنّ طائرة ركاب تركية كانت قد سقطت فوق مطار الخميني الدولي في العاصمة، ليخرج مسؤول إيراني نافياً تلك المزاعم، ويؤكد أنّ مسار الطائرة التركية قد تمّ تغييره وأنّ صافرات الإنذار قد أطلقت تخوفًا من سقوطها فوق المباني السكنية بسبب وجود خلل فني فيها، إلا أنّ تصريحًا متضاربًا آخر قد قال إنّ الرحلة قد جرى تغيير وجهتها بسبب سوء الأحوال الجوية فوق المطار.
 
يشار إلى أنّ الطائرة التركية كانت قد حلقت فوق مناطق غير مسموح الطيران فوقها في العاصمة، كما أنّ وجهتها قد تغيرت إلى مطار باكو في أذربيجان.
 
نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، رصدوا أيضًا انقطاع التيار الكهربائي عن مطار الخميني بالكامل، فيما قال الصحافي الإيراني محمد مجيد الأحوازي إنّ مطارات طهران تمرّ بحالة استنفار كامل من دون معرفة الأسباب.
 
كذلك تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أخبارًا تؤكد تعطل المواقع الإلكترونية لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وموقع مطار مهر آباد الدولي وعدد آخر من المواقع الإيرانية.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم