إعلان

ناشط كويتي أمام أبنائه يسخر من عامل مطعم

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
ياسر البحري
ياسر البحري
A+ A-

أثار الناشط الكويتي ياسر البحري حالة من الغضب العارم والاستياء في الوسط الكويتي بعد أن نشر فيديو برفقة أبنائه وهو يسخر من حالة الموظف على باب المطعم وهو من الجنسية الآسيوية. وبحسب مقطع الفيديو المتداول، فقد توجه البحري بنصيحة لأبنائه بالاستمرار في التعلّم والدراسة حتى لا يصبحوا مثل موظف المطاعم.

وقال ياسر في الفيديو: "هذا الرجل يعمل هنا لأنه ما فلح في المدرسة ولا ذاكر لذلك ما صار مهندس أو طيار أو مخترع أو دكتور صار هكذا". وأضاف: "الدرس هنا إيش .. ذاكر تصير مخترع أو طيار أو مهندس وإلا راح تكون هذا بواب العمارة".

من جهة أخرى، طالب روّاد تويتر بمحاسبة البحري قانونياً لإساءته للموظف على باب المطعم من جنسية أجنبية، وشاركت الممثلة البحرينية زهرة عرفات بتغريدة حول الموضوع التي اعتبرت أن الاستخفاف والاستحقار  للمهن الصغيرة هو أمر مرفوض وهو عمل عنصري وجريمة إنسانية.

وكانت ردود الفعل على موقع تويتر والانتقادات التي قد طالت الحربي لم تدفعه للاعتذار، بل عاد ونشر فيديو مصوّراً يقول فيه ان الفيديو كان مجرد مزحة، "وركزوا على أنفسكم واحصلوا على الشهادات المطلوبة حتى لا تصبحوا بوابي عمارة".

 
ليتبيّن فيما بعد، أن الاستكبار وإستحقار الضعيف في عالمنا العربي هو أمر عادي ويربّي الأهل أبناءهم على هذه الأمور، بالإضافة إلى المسلسلات العربية التي تقدم هذه المادة للمشاهدين.
 
وتعرض البحري لحملة هجومية من رواد تويتر بعد الفيديو الذي نشره.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم