إعلان

أول دولة بالعالم توفر مستلزمات الدورة الشهرية مجاناً

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-

في قرار هو الأول من نوعه حول العالم، صوّت البرلمان الاسكتلندي لصالح حصول النساء على المستلزمات النسائية الخاصة بالدورة الشهرية بشكل مجاني بهدف الحد من صعوبة حصول النساء عليها، وبموجب التشريع الذي قدّمته المتحدثة باسم الشؤون الصحية لحزب العمال مونيكا لينون، يتعين على الحكومة وضع برنامج شامل يسمح لجميع من يحتاج تلك المنتجات بالحصول عليها مجاناً.

 

Thank you to everyone who has campaigned for period dignity and to my MSP colleagues for backing the Bill tonight.

A proud day for Scotland and a signal to the world that free universal access to period products can be achieved. #freeperiodproducts 🏴󠁧󠁢󠁳󠁣󠁴󠁿 https://t.co/NC3e97jPuQ

كما يطالب القانون الحكومة بإلزام المدارس والكليات والجامعات والهيئات العامة بإتاحة تلك المنتجات مجاناً في دورات المياه الخاصة بالنساء.

 

وأعربت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستيرجين في تغريدة لها  على حسابها على تويتر عن افتخارها بالتصويت على هذا القانون الذي يجعل من اسكتلندا أول دولة في العالم توفر المستلزمات الخاصة بالدورة الشهرية بالمجان لكل النساء اللواتي هن بحاجة إليها.

ووافق نواب البرلمان المحلي البالغ عددهم 121، على مشروع القانون الذي لقي معارضة في بادئ الأمر بسبب كلفته الكبيرة، لكنه شق طريقه إلى البرلمان حيث اعتمد بدعم من الحكومة.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم